الأوبرا تعلق حفلاتها تضامنًا مع ضحايا الجيش في سيناء

الأوبرا تعلق حفلاتها تضامنًا مع ضحايا الجيش في سيناء

أحمد حجي | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 2 يوليو 2015 - 12:7 | آخر تحديث: الخميس ، 2 يوليو 2015 - 17:17
الأوبرا تعلق فعالياتها تضامنًا مع الشهداء الأوبرا تعلق فعالياتها تضامنًا مع الشهداء
قررت رئيس دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم وفنانو الأوبرا تعليق كافة الأنشطة الفنية المقرر إقامتها على جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، على أن يتم الإعلان عنها في موعد لاحق.

وأضاف الفنانون في بيان نشروه على الموقع الرسمي لدار الأوبرا المصرية اليوم الخميس، أن الأوبرا جزء من المجتمع المصري وأن الفن يعبر عن نبض الشارع يؤثر ويتأثر به ولا يجوز فصله عنi، لذلك جاء قرار الأوبرا انطلاقا من الدور الوطني للفنانين والعاملين بدار الأوبرا المصرية وتضامنا مع الجيش المصري في الحرب ضد الإرهاب.

يأتي ذلك بعد الهجوم المسلح الذي تبناه تنظيم ولاية سيناء على الجنود المصريين في شمال سيناء، ما أسفر عن سقوط 17 من رجال القوات المسلحة المصرية.

اقرأ أيضًا- 4 أسباب ربما منعت الفضائيات من إعلان الحداد على ضحايا سيناء
CBC: لهذه الأسباب لم نعلن الحداد على ضحايا سيناء
وكان من المقرر أن يقام اليوم الخميس، حفلة إنشاد ديني لمحمد راضي شريف على المسرح المكشوف بأوبرا القاهرة الساعة التاسعة مساءً، وغدًا الجمعة حفل لفرقة التخت العربي ياسر معوض على المسرح المكشوف في التاسعة والنصف مساءً، كما كان من المنتظر أن يقام حفل للفنانة دينا الوديدي يوم السبت على المسرح المكشوف بأوبرا القاهرة.

وكان 17 من رجال القوات المسلحة المصرية، قتلوا أمس الأربعاء في مواجهات عنيفة بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وأعلنت ولاية سيناء التابعة لتنظيم داعش مسؤوليتها عن هذه المواجهات.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"