أغنيات المسلسلات.. الأذن تعشق قبل العين أحيانا

أغنيات المسلسلات.. الأذن تعشق قبل العين أحيانا

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 11 يونيو 2015 - 16:43 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 12:55
علي الحجار ومدحت صالح وأنغام أبرز من غنوا تترات المسلسلات علي الحجار ومدحت صالح وأنغام أبرز من غنوا تترات المسلسلات
إذا أردت صنع عمل درامي ناجح، تحتاج ما يلي، قصة جذابة قوية، ممثلون مبدعون قادرون على تطوير أدائهم تبعًا لتطور سير الأحداث، صورة جيدة بكل مكوناتها، الملابس والماكياج، وقبل كل هذا لا بد أن تتأكد من جودة العامل الصوتي سواء الحوار بين الممثلين أو الموسيقى أو الأغاني الخاصة بالعمل الفني.

والتترات المغناة عنصر أساسي في نجاح الأعمال الدرامية وتساهم بشكل كبير في تعلق الجمهور بها.

وتعلق المشاهدون بالعديد من التترات الغنائية التي قدمها مطربون مختلفون واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا ربما استمر في بعض الأحوال لسنوات طويلة.

مطربون لم يغنوا تترات مسلسلات
تترات موسيقية نحتها عمار الشريعي وشركاه في عقول محبي الدراما المصرية
5 عوامل قد تجعل "ولي العهد" لحمادة هلال من مفاجآت رمضان 2015
10 أغنيات رمضانية.. اسمعها الآن قبل أن تطاردك طوال الشهر الكريم

FilFan.com يلقي لك الضوء على الأعمال الغنائية التي تم عرضها منذ سنوات طويلة، ولا زالت هذه الأغنيات سببًا في تذكر المشاهدين لتلك الأعمال الدرامية.

"المال والبنون"
الأغنية حققت نجاحا كبيرا مع عرضها في المسلسل، واستغل مطرب الأغنية الفنان علي الحجار هذا النجاح، وطرحها في ألبومه الغنائي "تجيش نعيش".



"ليالي الحلمية"
نجاح الأغنية جعل فريق العمل يلتزم بها طوال مدة عرض جميع أجزاء المسلسل، والتي استمرت لأكثر من 5 سنوات، ولم يتم تغييرها بتتر آخر.



"الوسية"
الأغنية نجحت وارتبطت لدى الجمهور، وعلى الرغم من عدم طرحها في ألبوم غنائي، إلا أن عددا كبيرا من المشاهدين سجلوها وقتها، ليستمعوا لها بعيدا عن وقت عرض المسلسل.



"عائلة شلش"
الأغنية شهدت مشاركة جميع أبطال المسلسل الذين شاركوا في تمثيله، ومنهم الفنان صلاح ذو الفقار وليلى طاهر وأحمد سلامة وزوزو نبيل.



"عصفور النار"
قدمت أغنية التتر الفنانة فردوس عبد الحميد بطلة المسلسل بصوتها، لاقتناع ملحن الأغنية الموسيقار عمار الشريعي بصوتها وقدراتها الفنية.



"زيزينيا"
التتر حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وفي إحدى المرات تم قطع أغنية التتر بسبب إضافة مساحة للإعلانات الدعائية، وتسبب ذلك في انتقادات كبيرة للمحطة التي تعرض المسلسل، لتتراجع بعدها وتترك أغنية التتر للنهاية.



"الأيام"
اختار الموسيقار الراحل عمال الشريعي الفنان علي الحجار لتقديم التتر بصوته رغم صغر سنه وقتها، وذلك لصعوبة اللحن، وتميز علي الحجار بقدراته الصوتية أهلته لتقديم التتر.



"بوابة الحلواني"
الأغنية تعد واحدة من أهم أعمال الملحن والموسيقار الراحل بليغ حمدي، وحققت نجاحا كبيرا.



"غوايش"
التتر من الأعمال الأولى للموسيقار المصري عمر خيرت في الدراما المصرية، وعلى الرغم من دراسته الموسيقي الكلاسيكية، إلا أنه نفذ الأغنية باللون الصعيدي، وحققت نجاحا كبيرا استمر إلى الآن.



"أبو العلا البشري"
التتر من الألحان المميزة للفنان الموسيقار عمال الشريعي، وقدم أغنية الجزء الأول من المسلسل الفنان علي الحجار، وفي الجزء الثاني من المسلسل تم تقديم تتر آخر بصوت الفنان مدحت صالح، لكنه لم يحقق نفس النجاح الذي حققه التتر الأول.


"هو وهي"
لأول مرة يتم تقديم تتر مسلسل درامي اجتماعي في شكل فيديو كليب طويل، وهو ماحدث في تتر مسلسل "هو وهي"، بطولة كل من سعاد حسني وأحمد زكي.



"أرابيسك"
التتر تم تقديمه بصوت الفنان حسن فؤاد، وهو أحد الأصوات التي اكتشفها الراحل عمار الشريعي، وعلى الرغم من روعة صوته، إلا أنه لم يستطع أن يقدم بعد هذا التتر أعمال فنية على نفس المستوى، وظلت هذه المشاركة هي الأهم في مشواره.



"حديث الصباح والمساء"
التتر قدمته الفنانة الكبيرة أنغام بصوتها، وهو ما دفع الموسيقار عمار الشريعي لتقديم تتر أشبه بملحمة غنائية، بها تنوع موسيقي ولحني قوي، يعتبر من أصعب التترات الموسيقية وأجملها.



"اللقاء الثاني"
التتر تم تقديمه في شكل دويتو بين كل من الفنان علي الحجار والمطربة حنان ماضي، التي كانت تبدأ مشوارها الفني، وتعد من أكثر الأعمال الفنية الرومنسية في الدراما المصرية.



"الشهد والدموع"
قصة المسلسل الإنسانية والدرامية جعلت المشاهدين يتأثرون بها، ويرتبطون بأغنية التتر، التي كانت تؤكد على معنى المسلسل وفكرته، التي كانت تدعوا للمحبة والتعاطف بين البشر.



"العائلة"
جمال أغنية التتر دفع المشاهدين لانتظاره كما ينتظرون المسلسل، والتعامل معهما في إطار واحد، واعتبار التتر جزء لا يتجزء من المسلسل، ولا يمكن تجاوزه.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"