"Birdman" يقترب من الأوسكار بالحصول على جائزة "المنتجين الأمريكيين"

"Birdman" يقترب من الأوسكار بالحصول على جائزة "المنتجين الأمريكيين"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 25 يناير 2015 - 18:56 | آخر تحديث: الأحد ، 25 يناير 2015 - 23:47
لقطة من فيلم "Birdman" لقطة من فيلم "Birdman"
عزز فيلم "Birdman" من فرص حصوله على أوسكار أفضل فيلم بعد أن نجح في اقتناص أكبر جائزة تمنحها نقابة المنتجين الأمريكيين في دورتها الـ 26 التي أقيمت السبت 24 يناير.

ورغم توقع الكثير من النقاد فوز الفيلم البطولي "Boyhood" للمخرج ريتشارد لينكليتر والممثل إيثان هوك بأوسكار أفضل فيلم، الذي استغرق تصويره 12 عاما، أصبحت الأنظار موجهة الآن صوب فيلم " Birdman"، خاصة أنه على مدار السبع سنوات الماضية، تنبأت النقابة بنجاح الفيلم الذي يحوز على جائزة أوسكار لأفضل فيلم.

وكانت أخر مرة اختلف فيها الفيلم الفائز بـ "المنتجين الأمريكيين" عن "الأوسكار" منذ 8 سنوات، عندما فاز فيلم " Little Miss Sunshine" بأفضل فيلم في حفل "المنتجين الأمريكيين" بينما اختارت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية فيلم " The Departed" للفوز بالأوسكار.

ويعد الكثير من أعضاء نقابة المنتجين الأمريكيين، البالغ عددهم 6700 عضو، كذلك ضمن أعضاء التصويت في جوائز الأوسكار التي سيتم توزيعها في حفل الـ 22 من فبراير المقبل على مسرح "دولبي" في هوليوود بولاية لوس أنجلوس.

فمن المعروف أن الفائز بأكبر جائزة تمنحها نقابة المنتجين الأمريكيين هو الفائز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم سنويا منذ 2007، وهي المرة الـ 18 على مدار الـ 25 الماضية، حسب ما ورد بـ "BBC".

ورغم التشابه الكبير بين آراء أعضاء نقابة المنتجين الأمريكيين وأعضاء التصويت في الأوسكار لا تعتبر متطابقة كما يعتقد البعض، إذ حصل فيلم "Lego" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل "المنتجين الأمريكيين"، رغم أنه لم يتم ترشيحه في تلك الفئة لجوائز أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التي تمنح جوائز أوسكار.

كما شهدت جوائز "المنتجين الأمريكيين" اختيار فيلم " Life Itself " كأفضل فيلم وثائقي، بينما كانت مسلسلات " Fargo " و" Breaking Bad " و" Orange Is the New Black" من بين الأعمال الفائزة في فئات التلفزيون.

اقرأ أيضا

جينيفر أنيستون مصدومة في حفل "اختيار النقاد".. وتتجنّب لقاء أنجيلينا جولي

إنفوجرافيك- "بيردمان" و"فندق بودابست الكبير" يكتسحان ترشيحات الأوسكار 2015

9 مفاجآت في ترشيحات الأوسكار لعام 2015

13 معلومة لا تعرفها عن الأوسكار

6 أسباب تجعلك تشاهد فيلم "The Imitation Game" وتبرر حصوله على 8 ترشيحات أوسكار

5 لم يستحقوا مكانهم في ترشيحات الأوسكار

كلمات متعلقة birdman
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"