6 أسباب تجعلك تشاهد فيلم "The Imitation Game" وتبرر حصوله على 8 ترشيحات أوسكار

6 أسباب تجعلك تشاهد فيلم "The Imitation Game" وتبرر حصوله على 8 ترشيحات أوسكار

أحمد زهران | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 17 يناير 2015 - 16:44 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:44
الملصق الدعائي لفيلم The Imitation Game (لعبة المحاكاة) الملصق الدعائي لفيلم The Imitation Game (لعبة المحاكاة)
فيلم The Imitation Game (لعبة المحاكاة) هو من أروع أفلام 2014 بلا شك واستحق عن جدارة حصوله على 8 ترشيحات لجائزة الأوسكار 2015.

طالع أيضا:
إنفوجرافيك- "بيردمان" و"فندق بودابست الكبير" يكتسحان ترشيحات الأوسكار 2015

9 مفاجآت في ترشيحات الأوسكار لعام 2015

تعرف على أماكن عرض فيلم The Imitation Game (لعبة المحاكاة) في مصر

وفيما يلي سرد للأسباب التي قد تدفعك لمشاهدة الفيلم في أقرب وقت ممكن:

1) الفيلم حاصل في يناير ٢٠١٥، على تقييم 8.2 بموقع IMDB (قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت) وهو تقييم رائع ساعده على دخول قائمة أفضل 250 في السينما الأمريكية.

2) إذا كنت من عشاق التكنولوجيا فهذا الفيلم يجسد أهم نقطة تحول في التكنولوجيا في القرن العشرين فهو يتناول قصة حياة عالم الرياضيات الإنجليزي "آلان تورينج" مخترع أول حاسب آلي في التاريخ والذى تم استخدامه لفك شفرة "الاينيجما" التي كان يستخدمها الألمان في التواصل خلال الحرب وتذكر وأنت تقرأ هذه السطور أن الجهاز الذي تستخدمه الآن يرجع الفضل لـ"آلان تورينج" في اختراعه.

3) إذا كنت من محبي أفلام الحروب فيجدر بك ألا تفوت هذا الفيلم فهو يتناول أحداث الحرب العالمية الثانية من زاوية مختلفة تماما وكيف كان لآلة تورنج دور كبير في تحقيق الحلفاء للنصر على ألمانيا النازية، وتقصير مدة الحرب العالمية الثانية لسنتين، وإنقاذ حياة 14 مليون شخص.

4) "لعبة المحاكاة" من أروع الأفلام الانجليزية التي قد تشاهدها في حياتك فهو يعكس إلى أي مدى كان المجتمع الانجليزي متحفظ تجاه المثلية الجنسية ويتعامل معها على اعتبار انها جريمة شائنة يعاقب مرتكبها بالسجن وقد تناول الفيلم هذه الأحداث في سياق درامي منقطع النظير يحاكي الدراما الإنجليزية.

5) The Imitation Game به الكثير من المشاهد الملهمة التي قد تغير من طريقة تفكيرك تجاه كل شيء حولك بل وربما حياتك بأكملها؛ إنها دراما قوية ومؤثرة لحياة رجل متّقد الذكاء، والذي رغم كل الضغوطات المحيطة به، ساعد بفضل عبقريته في إنهاء الحرب، وإنقاذ آلاف الأرواح.

6) الآداء التمثيلي الرائع لـ"بينيديكت كامبرباتش" الذي اشتهر بأداء دور "شيرلوك هولمز" في مسلسل "Sherlock" و "كيرا نايتلي" الذي سيجعلك تذوب دون أن تشعر داخل أحداث الفيلم وتنفعل بنفس انفعالات أبطال الفيلم فضلا عن ترابط الأحداث بصورة مدهشة حابسة للانفاس تجعلك في ترقب دائم طوال مشاهدة الفيلم.

قصة الفيلم
تُقدِم السلطات البريطانية في شتاء 1952، على اقتحام منزل عالم الرياضيات، وخبير الشيفرات، وبطل الحرب "آلان تورينج" للتحقيق معه في عملية سطو، وليقوموا بإلقاء القبض عليه، لكن بتهمة "ممارسة الفحشاء".

لكن ما لم تعرفه السلطات حينها، أنها تجرّم من سيعرف في المستقبل برائد صناعة الكمبيوتر، وقد قاد مجموعة من العلماء، واللغويين، وأبطال الشطرنج، ورجال المخابرات عملت على فكّ شيفرة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.

شاهد- الإعلان التشويقي لفيلم The Imitation Game (لعبة المحاكاة)


معلومات عن فيلم The Imitation Game (لعبة المحاكاة)

انتاج: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة 2014
مدة الفيلم: 113 دقيقة
الفئة: مغامرة، سيرة ذاتية، كوميديا، دراما، تاريخ وحرب
التصنيف: 15+
يحتوي على: عبارات نابية ومثلية جنسية

إخراج: مورتن تيلدام
إنتاج: نورا جروسمان، ايدو استروفسكي، تيدي شوارزمان
سيناريو: جراهام مور
تصوير: أوسكار فورا
مونتاج: وليام جولدنبيرج
موسيقى: الكسندر ديسبلات
تمثيل: ماثيو بيرد، ألين ليش، بينيديكت كامبرباتش، كيرا نايتلي، ماثيو جوود، روري كينير، مارك سترونج

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"