بالفيديو- يوسف القعيد ينتقد قرار "الثقافة" بمنع " Exodus: Gods and Kings"

بالفيديو- يوسف القعيد ينتقد قرار "الثقافة" بمنع " Exodus: Gods and Kings"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 27 ديسمبر 2014 - 12:40 | آخر تحديث: السبت ، 27 ديسمبر 2014 - 13:14
الكاتب والروائي يوسف القعيد الكاتب والروائي يوسف القعيد
أعرب الكاتب والروائي يوسف القعيد عن اعتراضه على قرار وزارة الثقافة بمنع عرض الفيلم الأمريكي "Exodus: Gods and Kings" للمخرج البريطاني ريدلي سكوت، والممثل كريستيان بيل.

وأكد القعيد أن قرار الوزارة بمنع الفيلم من دور العرض لن يمنعه من الوصول إلى الجماهير والتأثير عليهم.

وأوضح القعيد وجهة نظره، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "OnTv"، إنه ضد كل ما هو صهيوني، لكنه في الوقت نفسه ضد منع عرض الفيلم.

وأضاف "كنت أتمنى أن يتم الرد على هذا الفيلم بفيلم لا يقل عنه أو بفيلم تسجيلي أو حتى كتاب، حيث أن لدينا مكتبة كاملة ترد على الصهاينة".

وأكد القعيد على رغبته في أن يقتصر دور الرقابة فقط على تحديد الفئات العمرية التي تشاهد هذا الفيلم مثل ما يحدث في دول العالم المتقدم، كما طالب بعدم تدخل الأزهر في منع الأفلام إلا في حال تعرضها لثوابت الدين.



ومن المعروف أن جابر عصفور، وزير الثقافة، أكد في تصريحاته لفرانس برس إنه قرر منع عرض الفيلم لما يحمله من تزييف للتاريخ، كما أكد أن "قرار منع الفيلم اتخذته وزارة الثقافة ولا علاقة للأزهر به إذ لم يتم أخذ رأيه في عرض الفيلم من عدمه".

وفسر عصفور قرار الوزارة بمنع الفيلم الذي يروي قصة نبي الله موسى، قائلا: "هذا الفيلم صهيوني بامتياز فهو يعرض التاريخ من وجهة النظر الصهيونية ويتضمن تزييفا للوقائع التاريخية لهذا تقرر منع عرضه في مصر". (التفاصيل).

طالع أيضا

وزير الثقافة يمنع عرض "Exodus: Gods and Kings" لـ "تزييف التاريخ"

كريستيان بيل: لو النبي موسى بيننا اليوم كان سيطارد كإرهابي

ريدلي سكوت عن أبطاله البيض في فيلمه عن موسى: لا يمكن تسويقه بـ "محمد فلان"

بالفيديو: كريستيان بيل يتحدى فرعون ويشق البحر في إعلان فيلمه عن النبي موسى

صورة: كريستيان بيل يجسد النبي موسى في فيلم " Exodus"

ويجسد كريستيان بيل في فيلم " Exodus: Gods and Kings" دور نبي الله موسى، وصراعه مع فرعون مصر الذي يجسده جويل أدجرتون.

ويستعرض إعلان الفيلم العلاقة بين موسى وفرعون مصر رمسيس، وعلاقة الود بينهما وترعرعهما سويا قبل أن يدب بينهما الصراع، لدرجة قيادة موسى لهجرة العبيد اليهود من مصر بعد معجزة شق البحر.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"