كريستيان بيل: لو النبي موسى بيننا اليوم كان سيطارد كإرهابي

كريستيان بيل: لو النبي موسى بيننا اليوم كان سيطارد كإرهابي

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 29 نوفمبر 2014 - 13:58 | آخر تحديث: السبت ، 29 نوفمبر 2014 - 15:17
كريستيان بيل في أحد المعارك في الفيلم كريستيان بيل في أحد المعارك في الفيلم
أكد الممثل كريستيان بيل بحث بتعمق عن شخصية نبي الله موسى قبل تجسيده في فيلمه المقبل "Exodus: Gods and Kings"، مشددا أنه على الرغم من كونه مناضل ثوري ضد العبودية إلا أنه كان سيعتبر إرهابي بمعايير اليوم، حسب وصفه.

وفسر كريستيان بيل وجهة نظره في حواره مع "Nightline" نقلا عن "ABC": "كان بشريا أكثر مما تخيلت... لديه كل الإغراءات التي ترعرع حولها. بالتأكيد يعتبر مناضل من أجل الحرية بالنسبة لليهود، لكن إرهابي بالنسبة لمعايير الإمبراطورية المصرية".

كريستيان بيل في دور موسى


وأكد الممثل الحاصل على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "The Fighter" أن لو نبي الله موسى بيننا في العصر الحالي كانت الحكومة ستحاربه على اعتبار أنه إرهابي.

ورد بيل على سؤاله "ماذا كان سيحدث لو موسى بيننا في عصرنا الحالي"، قائلا: "طائرات بدون طيار كانت سترسل لمطاردته، أليس كذلك"؟

ومع انتظار الكثيرين لطرح الفيلم في 12 ديسمبر المقبل، تزايدت حدة الانتقادات لمخرج العمل ريدلي سكوت بسبب اختياره أبطال من أصحاب البشرة البيضاء في فيلم تدور أحداثه في مصر.

وأرجع سكوت السر وراء اختيار أبطال بيض في فيلمه الديني الذي تدور أحداثه في مصر إلى أسباب تسويقية.

قال سكوت في حواره مع مجلة "Variety": "لا يمكن أن أقدم فيلما بهذه الميزانية الضخمة، الذي اعتمد فيه على الخصومات الضريبية في أسبانيا، وأقول أن بطلي هو محمد فلان من بلد كذا".

وفسر ريدلي: "لن أتمكن عندها من الحصول على التمويل اللازم للفيلم. السؤال لم يطرح من الأساس". (التفاصيل).

ويجسد دور نبي الله موسى الممثل كريستيان بيل بمشاركة الممثل جويل إجيرتون في دور فرعون، والممثلة سيجورني ويفر في دور تويا، وجون تورتورو في دور سيتي الأول، وأرون بول في دور جوشوا، بينما اختار سكوت بقية الممثلين من عبيد وحراس من أصحاب البشرة الملونة.



طالع أيضا

بالفيديو: كريستيان بيل يتحدى فرعون ويشق البحر في إعلان فيلمه عن النبي موسى

صورة: كريستيان بيل يجسد النبي موسى في فيلم " Exodus"

راسل كرو: بين تسامح "نوح" وبين طباعه الحادة في عيد ميلاده الـ 50

بالفيديو - راسل كرو: النقد الموجه لفيلم "نوح" غير عقلاني

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"