5 شخصيات كارتونية ستبكي عند سماعها بعد وفاة خالد صالح

5 شخصيات كارتونية ستبكي عند سماعها بعد وفاة خالد صالح

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 27 سبتمبر 2014 - 18:3 | آخر تحديث: السبت ، 27 سبتمبر 2014 - 19:26
خالد صالح والسمكة "جيل" التي قام بالأداء الصوتي لها خالد صالح والسمكة "جيل" التي قام بالأداء الصوتي لها
بالتأكيد فقدت السينما المصرية واحد من أهم الممثلين الذين تركوا بصمة بها في فترة قصيرة، خاصة بأقواله التي لا تنسى، أشهرها "أنا بابا يالا"، لكن بالتأكيد ستفتقد الممثل خالد صالح أكثر عندما تسمع صوته في أفلام الرسوم المتحركة التالية.

الكلب "دوستو" في فيلم "أوليفر وشركاه" أو " Oliver and Company"
شارك المثل خالد صالح في الأداء الصوتي لفيلم "ديزني" للرسوم المتحركة الكلاسيكي "أوليفر وشركاه" في دور الكلب الدوبرمان "دوستو" الصديق المقرب للكلب روسكو.

الكلب "دوستو" بصوت خالد صالح


وطرح فيلم "Oliver and Company"، المستوحى من رواية "أوليفر تويست" لتشارلز ديكنز، عام 1988، وتدور أحداثه حول القط أوليفار الذي يضطر أن ينضم إلى عصبة من الكلاب من أجل أن يحيي في شوارع نيويورك الموحشة.

السمكة "جيل" في "البحث عن نيمو"
شارك خالد صالح أيضا في الأداء الصوتي للسمكة "جيل" ضمن أحداث فيلم الرسوم المتحركة "البحث عن نيمو"، من إنتاج شركة "بيكسار".

السمكة "جيل" التي أدى صوتها خالد صالح


وعلقت السمكة "جيل" في الأذهان خاصة أنها كادت تودي بحياتها لإنقاذ السمكة نيمو الصغيرة وإعادتها إلى والدها الذي قطع المحيطات في رحلة البحث عنه.


"بروتون" في فيلم "ديناصور" لشركة ديزني
شارك صالح في دور بروتون"، بفيلم ديزني الكلاسيكي "ديناصور" الذي صدرت النسخة العربية منه باللهجة المصرية عام 2000.

وكان من أجمل مشاهده في الفيلم، مشهد استسلامه للموت أمام "عايدة فهمي"، بعد أن هاجمته ديناصورات الكارناتورس المفترسة، بالتزامن مع تخلي كرون، قائد القطيع، عنه لكي لا يعطل تقدمهم إلى أرض المأوى، حسب ما ذكرته صفحة "ديزني بالعربي" على موقع "Facebook".




معلق بجزيرة المرح في فيلم "بينوكيو"
رغم أن دوره لم يكن كبيرا في فيلم الرسوم المتحركة "بينوكيو" لشركة والت ديزني، لكن من الرائع مشاهدة البسمة التي يرسمها على وجوه الأطفال خلال زيارتهم لجزيرة المرح.

حيث كان مجرد معلقا في مدينة المرح يقول للأطفال: " يلا يا أولاد، يلا في هنا كيك وطورشى وآيس كريم. كلوا على كيفكم... قرب قرب قرب قرب آدى البيت قدامك يلا دشدش وكسر.. اعملوا اللى انتوا عايزينه اعملوا اللى انتو عايزينه".


"الراوي"
أمتعنا خالد صالح في رمضان 2014 بدوره في مسلسل الرسوم المتحركة الديني "الراوي"، بالمشاركة مع عبد الرحمن أبو زهرة وسوسن بدر.

وتدور أحداثه حول شخص اسمه نور الدين في الـ 60 من عمره، يستيقظ ذات يوم أهل المدينة فيجدوه بينهم ويصبح حديث المدينة، ويتعرف الراوي على ولى العهد الأمير شهاب ويعجب به نظرا لأنه يروى قصص تاريخية لا نعرفها، وبشكل جذاب وملفت للانتباه من التراث الإسلامي.



اقرأ أيضا:
كرموا هؤلاء قبل فوات الأوان
5 وجوه لخالد صالح في الدراما التليفزيونية
بالفيديو- 10 بصمات لخالد صالح في السينما المصرية
بالفيديو- 5 أغاني لم تسمعها لخالد صالح
بالفيديو- خالد صالح في أخر ظهور إعلامي: العمر ليس بيدي.. بل أفعالي
بالفيديو- خالد صالح في أول مشاهده: قالوا الموت واحد.. وأمام كل دقيقة قلبي يموت

شاهد صور نجوم الفن يشيّعون "قنصل السينما المصرية" خالد صالح إلى مثواه الأخير

وكان خالد صالح لاقى وجه ربه الكريم فجر الخميس 25 سبتمبر الجاري، بعد إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز القلب بأسوان. (تعرف على ملابسات وفاة خالد صالح)

ورحل خالد صالح عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 50 عاما، بعد مشوار فني حافل بالعديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية التي شكّلت إلهاما للعديد من مواهب التمثيل الشابة. (شاهد 10 بصمات سينمائية لخالد صالح) (5 (وجوه تليفزيونية لخالد صالح)

كلمات متعلقة خالد صالح
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"