رئيس شبكة "الحياة": انسحاب الشريك الخليجي وراء وقف عرض "أهل إسكندرية"

رئيس شبكة "الحياة": انسحاب الشريك الخليجي وراء وقف عرض "أهل إسكندرية"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 24 يونيو 2014 - 19:9 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 24 يونيو 2014 - 22:55
عمرو واكد في مسلسل "أهل اسكندرية" عمرو واكد في مسلسل "أهل اسكندرية"
أكد رئيس شبكة تلفزيون الحياة، محمد سمير، أن انسحاب الشريك الكويتي من إنتاج مسلسل "أهل إسكندرية" هو السبب وراء توقف عرضه، مشددا على عدم وجود أي ضغوط أو تدخلات من جهات أمنية لوقف عرض المسلسل.

وأضاف سمير في بيان صحفي حصل "FilFan.com" على نسخه منه: " نحن "شبكة تلفزيون الحياة" لن نسمح لأي شخص أو جهة التدخل في الخريطة البرامجية طالما لا تهدد أمن الوطن".

وأوضح: "بعد انتشار التقارير الإخبارية عن وجود تدخلات من جهات أمنية لوقف عرض المسلسل، اتصلت بحسن حامد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي الذي أكد فيه أن الكويت كانت مشاركة في الإنتاج لكنها انسحبت مؤخراً بعد الأخبار الكثيرة التي انتشرت حول المسلسل".

وأكد سمير أن توقف تصوير المسلسل لا يعني إلغاء عرضة تماماً، بل أشار إلى وجود فرصة أخرى للعرض عقب شهر رمضان الكريم.

وفي نفس السياق، قرر مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي في اجتماعه الذي ضم رؤساء قطاعات المدينة ورئيسها والمشرف على إنتاجها، تأجيل عرض مسلسل "أهل إسكندرية" لما بعد شهر رمضان ولحين انتهاء الأزمة المثارة حوله، حسب ما ذكرته صحيفة "الشروق".

أما مؤلف العمل الصحفي والسيناريست، بلال فضل، فقد أعلن أن قناتي "الحياة والمحور" أبلغتا مسؤولي مدينة الإنتاج الإعلامي رسميًا، الأحد 22 يونيو، بأن القناتين تراجعتا عن عرض المسلسل، مؤكدا أن هذه الخطوة تعني عدم عرض المسلسل في أي قناة أخرى خلال شهر رمضان.


وقال بلال فضل عبر حسابه على موقع "Facebook" إن نظريا وقانونيا لا توجد أسباب لمنع عرض المسلسل أو الاعتذار عنه، لأن الرقابة وافقت على تصويره بالكامل، خاصة أن أحداثه تدور في الفترة التي تسبق ثورة 25 يناير، معتبرا أن من حق أي شخص مقاطعة العمل لو يرى أن أبطاله والعاملين عليه لهم أراء سياسية مغايرة له، لكن من غير المقبول أن يتم تحويل المقاطعة إلى قرار بالمنع، وذلك لو صح ما تم تداوله عن منع المسلسل بسبب التوجهات السياسية لأبطاله.

مسلسل "أهل إسكندرية" من تأليف بلال فضل، ومن إخراج خيري بشارة، ومن بطولة عمرو واكد، وبسمة، وهشام سليم، وتدور أحداثه حول فساد ضابط شرطة في فترة ما قبل ثورة يناير 2011، ومعاقبة وزارة الداخلية له نتيجة تجاوزاته العديدة مع المواطنين.

شاهد الإعلان الترويجي لمسلسل "أهل إسكندرية"

اقرأ أيضا:

تراجع القنوات عن عرض "أهل إسكندرية": تأديب وتهذيب لـ"فنانو الثورة"؟

هشام سليم تعقيبا على منع عرض "أهل إسكندرية": مستني يقبضوا عليا

رئيس قناة "المحور": سنعرض "أهل إسكندرية" في رمضان ولم نتلق تعليمات بمنعه


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"