صورة - رسميا: باسم يوسف يعلن "نهاية" البرنامج

صورة - رسميا: باسم يوسف يعلن "نهاية" البرنامج

محمد صالح | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 2 يونيو 2014 - 17:7 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 يونيو 2014 - 22:5
باسم يوسف مع فريق عمل البرنامج باسم يوسف مع فريق عمل البرنامج
أعلن الإعلامي باسم يوسف عن وقف برنامجه "البرنامج"، بعد أن قررت شبكة MBC منعه من الظهور عبر شاشتها قبل أيام.

وقال باسم يوسف في مؤتمر صحفي لشرح أسباب عدم عودة برنامجه في الوقت المحدد بعد انتهاء الإجازة التي تم الإعلان عنها: "صورنا الحلقة ونحن نعلم أنها لن تذاع لأن البرنامج لن يسمح له بالاستكمال في أي قناة داخل مصر".

تعرف على 10 طلقات وجهها باسم يوسف في مؤتمر نهاية "البرنامج"

وجاء إعلان باسم خلال مؤتمر صحفي عقده عصر الإثنين 2 يونيو الجاري بمسرح "راديو" بوسط المدينة، وهو المكان الذي استضاف حلقات "البرنامج" التي عرضت عبر قناتي CBC و MBC مصر.

وقال باسم خلال المؤتمر إن وقف "البرنامج" سيتكرر إذا ما قرر نقله لقناة مصرية أو عربية أخرى، مؤكدا أن الإحساس بالأمان في هذا الإطار أصبح منعدما، كما أكد في الوقت ذاته أن "البرنامج" مكانه في مصر وليس أي بلد آخر.

واستبعد الإعلامي الساخر أيضا عرض "البرنامج" عبر YouTube، متحدثا عن مشكلات في التمويل ما إذا قرر ذلك.

كما كشف باسم عن أنه فضل وقف "البرنامج" عن تحويله إلى "سبوبة" أو برنامج ترفيهي، بحسب قوله. (شاهد دافع باسم يوسف لوقف "البرنامج")

ولم ينس باسم يوسف أن يقدم الشكر إلى شبكة تليفزيون MBC على الفترة التي قضاها داخل القناة.

وفي نهاية حديثه، وقبل استقبال أسئلة الصحفيين، التقط باسم يوسف صورة مع فريق عمل البرنامج، حاملين لافتة مكتوب عليها عبارة "النهاية". (شاهد: فريق "البرنامج" يلتقط صورة Selfie في المؤتمر)

وتلقى باسم يوسف بعض الأسئلة من المراسلين المتواجدين بالمؤتمر، وردا على سؤال حول إمكانية قبول عرض من التليفزيون المصري لعرض "البرنامج" ما إذا عُرض عليه ذلك قال: "ده خيال علمي"!

وطلب بعض الصحفيين توضيحات أكثر حول إمكانية عودة "البرنامج" من جديد، ليرد باسم يوسف ساخرا: "مش قادر أديكم تفاصيل أكتر، مش قادر مش مش عايز!".

وردا على سؤال آخر حول عرض البرنامج بقناة "الجزيرة" قال: "لا أريد عرض برنامجي عبر قناتي الجزيرة أو الشرق".

وتحدث باسم عن حديث البعض مستقبلا حول دور كل منهم في وقف "البرنامج"، وقال في هذا الشأن: "كل واحد بيتخيل إن هو اللي وقفه، وعايز يقنع اللي حواليه إنه وقفه".

وحول ما يردده البعض عن إدعاء الثورية، قال باسم يوسف إن لكل شخص حمل معين، وإنه من البداية قال أنه ليس مناضل أو ثوري.

وأضاف بالسياق ذاته: "لا أدعي الثورية.. الثوار هم أكثر ناس زايدوا على بعض!".

وطلب باسم يوسف من الصحفيين قبل لحظات من نهاية المؤتمر الصحفي عدم توريط فريق عمل "البرنامج" بسؤالهم عن أي شيء يتعلق بملابسات وقفه. (ما السر وراء تفاخر باسم برقم 26 في مؤتمر نهاية "البرنامج"؟)

يأتي ذلك بعد قرار شبكة MBC، التي تبث برنامج "البرنامج"، بعدم عودة باسم يوسف للظهور في 30 مايو، وفقا لما كان مقررا من قبل.

وكان مدير محطة " MBC مصر" مصطفي متولي، قد قال عن تأجيل موعد "البرنامج": "لا نعلم موعد رجوع باسم يوسف إلى الشاشة وعندما يكون هناك موعد جيد سوف نبلغ جمهور باسم وجمهور MBC".

ومن المنتظر أن تطرح " MBC مصر " بيانا صحفيا في الأيام القليلة القادمة لتوضح به سبب تأجيل "البرنامج"، وإعلان موعد عودته الجديد. (كيف عقب المتحدث بإسم MBC على نهاية "البرنامج"؟)

كان باسم يوسف قد أجرى لقاء مع قناة "دويتشة فيلة" الألمانية مساء الجمعة الماضي، تحدث فيه في العديد من الأمور.

وقال في لقاءه مع الإعلامي جعفر عبد الكريم: " البرنامج يُعبر عني وعن فريق عملي فقط، ولم أدع أبدا أن البرنامج يعبر عن جموع الشعب أو عن الثورة، فالبرنامج يتناول الأخبار بطريقة ساخرة ".

وأضاف: "أتعجب من أن البرنامج رغم إنه في إطار ساخر لكنه يزعج الحكومة والسلطة لدرجة وجود أفراد جعلوا ذلك معركتهم، فليس من المفترض أن يهدد برنامج ساخر، حكومة أو دولة أو مؤسسة أو أشخاص مهمين أو ثوابت الدولة".



ورفض باسم اعتبار أن "البرنامج" كان محبوبا في عصر الإخوان وأصبح مكروها الآن، مشددا أن البرنامج في كل الأحوال كان يغضب قطاع كبير من المشاهدين، حيث قال: "أنا لا أعبر عن الشعب بل أعبر عن رأيي الشخصي، والبعض قد يتفقون مع رأيي والبعض قد يختلفون".

وكانت قناة "سي بي سي" المصرية الخاصة أوقفت أيضا عرض البرنامج في نوفمبر الماضي وسط تكهنات بضغوط سياسية تعرضت لها.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"