حسين الإمام: تعددت المواهب.. والنجم واحد

حسين الإمام: تعددت المواهب.. والنجم واحد

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 18 مايو 2014 - 1:9 | آخر تحديث: الخميس ، 22 مايو 2014 - 11:28
الراحل حسين الإمام الراحل حسين الإمام
ليس من الغريب أن يكون الفنان حسين الإمام، الذي رحل عن عالمنا مساء السبت 17 مايو، فنانا من نوع خاص، ولما لا وهو ابن المخرج حسن الإمام وشقيق الموسيقى مودي الإمام ومتزوج من الممثلة سحر رامي.

ورغم وفاة الإمام عن عمر يناهز 63 عاما، إلا أنه ترك لنا إرثا فنيا حافلا من تلحين الأغاني إلى توزيعها أو كتابة كلماتها، مرورا بالتمثيل في العديد من الأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى تلحين الموسيقي التصويرية لعدد من الأفلام والمسرحيات. (تعرف على تفاصيل الوفاة بالضغط هنا).

وولد حسين الإمام في 08 فبراير 1951، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة هو وشقيقه مودي الإمام، الذي قدم معه العديد من الألحان والألبومات الغنائية، وكون معه ثنائي غنائي وموسيقي قدما خلاله خمسة ألبومات غنائية.

اقرأ أيضا:
بالفيديو: 5 محطات لا تنسى في مشوار حسين الإمام
جنازة حسين الإمام تؤخر لقاء السيسي بالفنانين ثلاث ساعات

وشارك حسين الإمام في العديد من الأفلام من بينها " سلطانة الطرب" عام 1979، " حب فوق البركان " عام 1978، " إحكي يا شهرزاد" عام 2009، " سمير أبو النيل" عام 2013.

أما في أدوار البطولة، فلمع الإمام في أفلام "كذلك في الزمالك" عام 2002، "أشيك واد في روكسي" عام 1999، "بيتزا بيتزا" عام 1998، "كابوريا" عام 1990، " الجنة تحت قدميها" عام 1979، " فيلم بمبة كشر" عام 1975. (ناعيا رحيله.. عمرو دياب ينشر صورته مع حسين الإمام في "آيس كريم في جليم")

هذا بالإضافة إلى إعداده للموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الشهيرة منها، " استاكوزا" عام 1996، "الوردة الحمراء" عام 2000، " ابن عز" عام 2001، " بمبه كشر" عام 1974، " آيس كريم في جليم" عام 1992، والذي قدم به دور زيكو أيضا.

واهتم حسين الإمام بشكل أكبر بتلحين موسيقى المسرحيات من بينها، "باللو" و"ألاباندا" و"لما بابا ينام" و"للكبار فقط"، ناهيك عن تلحينه لأغنيتي "جنني طول البعاد" و"العالي عالي يا بابا" لمحمد منير.

ولم يفوت الإمام فرصة الظهور على الشاشة الصغيرة، حيث شارك في عدد من المسلات منها " للعدالة وجوه كثيرة"، " سعيد بائس تعيس "، " أحزان مريم"، " الشيطان لا يعرف الحب"، " أدم و جميلة".

شاهد أيضا:: بالصور: هنيدي وعمرو أديب وحسين فهمي في وداع حسين الإمام

ولا يمكن نسيان برنامج المقالب الشهير، الذي أمتع به الإمام جمهوره خلال شهر رمضان الكريم، "حسين على الهوا" عام 2002، والذي تبعه عام 2003 ببرنامج "حسين في الأستوديو"، هذا بالإضافة إلى "فاصل ونواصل"، "حسين على الناصية"، "إيه النظام"، و"كلام حسين".

وكان آخر أعمال حسين الإمام مسلسل "كلام على ورق" للفنانة هيفاء وهبي المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وصور منه الإمام ما يقرب من 90% من مشاهده به. (شاهد هيفاء وهبي تبكي على الهواء لرحيل حسين الإمام)

ويعد آخر ظهور لحسين الإمام كان في حلقة برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس، والتي أذيعت مساء السبت الساعة 10:30 على قناة "CBC two". (بالفيديو: جلسة غنائية تجمع حسين الإمام بإسعاد يونس قبل وفاته بأيام)

توفى حسين الإمام بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة، مساء السبت 17 مايو، ووفاته المنية قبل أن تصل سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى. (بالفيديو: علا رامي تروي اللحظات الأخيرة في حياة حسين الإمام)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"