أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 2 مايو، 2019 | آخر تحديث:
once upon a time in hollywood

بعد الكثير من التكهنات حول فرصة المخرج الأمريكي كوينتن تارانتينو في اللحاق بسباق السعفة الذهبية، أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن انضمام فيلمه Once Upon a Time in Hollywood إلى أفلام المسابقة الرسمية للدورة الـ72 المقرر انعقادها من 14 إلى 25 مايو الجاري.

وجاء في البيان الصادر عن المهرجان: "كنا خائفين من ألا يكون الفيلم جاهزًا للعرض، نظرا لأن موعد طرحه الرسمي في أواخر يوليو، لكن كوينتين تارانتينو، الذي لم يغادر غرفة المونتاج منذ أربعة أشهر، يعتبر الابن المنضبط والحقيقي والبار لمهرجان كان".

كما كشف المهرجان عن إدراج فيلم Mektoub, My Love: Intermezzo للمخرج التونسي الفرنسي عبد اللطيف كشيش في المسابقة.

يعتبر فيلم Once Upon a Time in Hollywood، من أهم الأفلام المنتظر طرحها في العام الجاري خاصة وأنه يضم مجموعة من نجوم الصف الأول في صناعة السينما الأمريكية على رأسهم براد بيت وليوناردو ديكابريو.

دور الأحداث في عام 1969، في مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تليفزيوني سابق لمسلسل ينتمي لنوعية "الويسترن" أو الغرب الأمريكي، ويجسده ليوناردو ديكابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذي يؤدي المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت. يكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة في هوليوود، وفي طريق سعيهما يحاول "دالتون" اللجوء إلى جارته "شارون تايت".

الفيلم سيركز على قصة موازية لسلسة جرائم القتل التي ارتكبتها عائلة "مانسون" في فترة الستينيات من القرن الماضي، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص منهم الممثلة الأمريكية شارون تايت التي تم طعنها نحو 16 طعنة وكانت وقتها حامل في شهرها الثامن.

تارانتينو يطرح فيلمه في الذكرى الـ50 لهذه المذبحة.. ميزانية ضخمة

لأول مرة- ليوناردو دي كابريو وبراد بيت معا في فيلم تارانتينو