مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
Game of Thrones

يمثل ملك الليل وجيش الموتى السائرين تهديدا حقيقيا لقارة ويستروس بأكملها في السلسلة الملحمية Game of Thrones، ولا توجد الكثير من الطرق لمنع خطرهم المحدق.

ولكن! أثبتت السيوف المصنوعة من الصلب الفاليري قدرتها على التخلص من الموتى السائرين بل يصل الامر إلى أبعد من ذلك حيث يمكن إبادة العشرات منهم عن طريق القضاء على قائدهم مثلما حدث مع "جون سنو" خلف الجدار عندما قتل أحد قادة الموتى السائرين الذي بدوره أباد العشرات منهم.

والآن بعد أن حطم جيش الموتى الجدار، سيحتاج سكان ويستروس إلى كل الصلب الفاليري الذي يمكنهم جمعه في الموسم الثامن والأخير ولكن من أين ياتي هذا المعدن وهل يمكن تصنيع المزيد منه؟

الإجابة نجدها في التقرير الذي نشرته صحيفة The Telegraph البريطانية.

واحدة من الأشياء القليلة المعروفة بقدرتها على هزيمة الموتى السائرين، الصلب الفاليري وهو معدن كان مزدهرا في السنوات التي شهدت مجد فاليريا.. قوي وخفيف الوزن حاد بشكل لا يصدق ولا أحد يعلم كيف صنع الفاليريون صلبهم المذهل ويبدو أن هذا السر ضاع مع انهيار فاليريا، ولكن البعض يعتقد أن نار التنانين والسحر لهما دورا هاما في صناعة هذه المادة الفائقة وعلى الرغم من أن سر هذه المادة اختفى منذ مدة طويلة إلا أن بعض الحدادن المهرة في ويستروس قادورن على تحويل الصلب الفاليري إلى معدن جديد.

ومن المحتمل أن يكون "جينري" قد تعلم كيفية التعامل مع أسلحة الصلب الفاليري أثناء عمله مع الحداد "توبو موت"، ولكن يملك لقيط "باراثيون" شيئا لا يملكه "توبو موت"، التنين والسحر فبمساعدة تنانين "دينيريس" وربما سحر "مليساندر" يمكن أن يتمكن "جيندري" من انتاج الصلب الفاليري مرة أخرى.

أي الشخصيات تملك أسلحة الصلب الفاليري؟

جايمي لانيستر

بعد وفاة نيد ستارك، أذاب "تايون لانيستر" سلاحه من الصلب الفاليري إلى سيوفا أصغر نظرا لأن افتقار عائلة لانيستر لسيف فاليري يسبب له الإحباط لذا أراد تصحيح هذا الخطأ، وأعطى إحداها إلى إبنه الأكبر "جايمي لانيستر".

أهدى "تايون" سيف آخر إلى حفيده "جوفري باراثيون" في ليلة زفافه وأطلق عليه "عويل الأرملة"، لكن بعد وفاته عاد السيف إلى والده الحقيقي "جيمي لانيستر".

بريات تارث

اختار "جايمي لانيستر" أن يهدي سلاحه إلى "بريان تارث" حتى تتمكن من الوفاء بتعهدها بحماية بنات "كاتلين ستارك" وأسمته "بريان" سيف "حافظ العهود".

جون سنو

أهدى قائد الحراسة الليلية السابق "جيور مورمنت" سيفه وإرث عائلة "مورمنت" إلى "جون سنو" بعد اختفاء ابنه "جوراه" في المنفى، السيف يحمل اسم Longclaw.

صامويل تارلي

أخذ "صامويل تارلي" سيف أجداده Heartsbane قبل مغادرته للدراسة في سيتاديل.

آريا ستارك

تم استخدام خنجر من الصلب الفاليري في محاولة قتل "بران ستارك"، وتبين فيما بعد أن هذا السلاح ينتمي إلى لورد "بيليش" وأنه العقل المدبر وراء هذه المؤامرة وبعد سنوات أعطاها لـ"بران ستارك" محاولة منه لكسب ود الأخ الأصغر المتبقي من عائلة "ستارك" وعلى الفور أعطاه "بران" لشقيقته "آريا" التي ستستفيد منه أكثر من شقيقها المصاب بالشلل.

اقرأ أيضا
بالصور- خطأ في أولى حلقات الموسم الأخير من Game of Thrones يصيب المشاهدين بالحيرة

تعرف على موعد عرض ثاني حلقات الموسم الأخير من Game Of Thrones