مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 20 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
رمز الموتى السائرين

واحدة من أكثر اللحظات رعبا في أولى حلقات الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones يمكن أن تكشف الهوية الحقيقية لملك الليل.

قد تكون الحلقة الافتتاحية وهي الأولى التي يتم بثها عبر شبكة HBO منذ أغسطس 2017 تحمل معدلات وفيا منخفضا ولكن هذا لم ينقذ حياة اللورد "نيد أمبر" البالغ من العمر 10 سنوات الذي لقي حتفه على أيدي الموتى السائرين.

اكتشف وفاته "تورمند" وبيريك" حينما وجد الثنائي جثته مثبته على جدار ومحاطه بأجزاء جسم مقطوعة تم ترتيبها في شكل حلزوني من حوله.

"هذه رسالة من مالك الليل" هكذا قال "بيريك" عن المشهد الذي أمامه تاركا الجمهور في تساؤل مستمر ما هي الرسالة التي يقصدها ملك الليل؟

شوهد هذا الرمز للمرة الأولى في أولى مشاهد السلسلة حيث نرى مجموعة من جثث الهمج تم ترتيبها في شكل دائري من قبل الموتى السائرين يشبه إلى حد كبير الشكل الذي رأيناه هنا.

خلال بضعة مواسم يصبح "جون سنو" من بين مجموعة من أفراد الحراسة الليلية الذين عثروا على أجزاء مقطوعة من الخيول مرتبة بشكل حلزوني.

في إحدى رؤياه يشاهد "بران ستارك" هذا الرمز مجددا وحينها يكتشف قصة نشأة ملك الليل وأن أطفال الغابة هم أول من صنعوا السائرين البيض من أجل محاربة الرجال الأوائل ، فقد كان ملك الليل انسانا عاديا قبل أن يغرس أطفال الغابة زجاج التنين في قلبه، ويرى "بران" هذا الشكل مرسوما حول الشجرة في المكان الذي شهد تحول ملك الليل.

هل توجد صلة بين هذه الرموز وشعار التارجاريان؟

على مدار المواسم السابقة انتشرت العديد من النظريات التي تحيط بتلك الرموز وتفسيرها ولعل أبرزها وجود صلة كبيرة بين هذه الرموز وشعار عائلة التارجاريان، نظرا للتشابه الكبير بينهما.

ومع أخذ هذا في الاعتبار، هل من الممكن أن يكون ملك الليل من التارجاريان؟ وإذا كان كذلك فهذا يجعله الوريث الحقيقي للعرش الحديدي ولن تكون المعركة المقبلة مع الموتى السائرين بعيدا عن الصراع على العرش الحديدي.

أضف إلى ذلك أن ملك الليل ثالث شخص تمكن من ركوب التنين الآن وقد أصبح التنين "فيسيريون" أحد أفراد فريقه ووفقا للعرف السائد فقط تارجاريان هو من يستطيع ركوب التنين.
هل يتفق كتاب المسلسل مع هذه النظرية؟

بالعودة إلى الحلقة الرابعة من الموسم السابع، حيث يستعرض "جون سنو" منحوتات ورسومات الكهوف أسفل دراجون ستون أمام "دينيريس تارجاريان"، نعلم أن هذه الرسومات رسمها أطفال الغابة وترمز إلى إتحادهم مع الرجال الأوائل في محاولة لهزيمة الموتى السائرين.

وخلال حديثه حول هذه الرموز لمجلة TIMEالأمريكية قال ديفيد بينيوف إن واحدة من الأشياء التي علمناها من رسومات الكهوف هي أن السائرون البيض لم يبتكروا هذه الرسومات لقد استخلصوها من خالقيهم أطفال الغابة، هذه الرموز لها أهمية دينية لأطفال الغابة.

ولكن هل يتفق عشاق المسلسل مع هذه النظريات؟

هناك العديد من عشاق المسلسل الملحمي ممن لا يتفقون مع هذه النظريات ويرون أن هذه الرموز ما هي إلا تحذيرات من ملك الليل بأنهم جيش ذكي يجب الخوف منه.

اقرأ أيضا

اللقاء المنتظر بين "جايمي لانيستر" و "بران ستارك" في Game of Thrones.. لماذا هو هام إلى هذه الدرجة؟

كيت هارينجتون يكشف عن ارتدائه كعب عال أثناء تصوير Game of Thrones !