نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
شيماء الشايب

تخطو المطربة الشابة شيماء الشايب خطوات ثابتة لتكتب اسما لها في عالم الغناء والفن، مؤخرا طرحت ميني ألبوم جديد بعنوان "حاسة بيأس" وحققت أغنياته نسب مشاهدة مرتفعة عبر YouTube.
أجرى FilFan.com حوارا معها وحدثتنا عن الألبوم ومراحل تنفيذه وجديدها في الفترة المقبلة.

حدثينا عن ألبومك الجديد "حاسة بيأس"
الألبوم هو ثاني تعاون لي مع المنتج ريتشارد الحاج ويضم 4 أغنيات أي "ميني ألبوم" مثل الألبوم الذي طرحته من قبل، أغنيتان سجلتهما قبل عامين، أما أجدد أغنية سجلتها هي "حاسة بيأس" التي حملت اسم الألبوم.
تعاونت فيه مع الشاعر محب غبور والملحن أحمد العتباني والموزع أسامة سامي في أغنية "حاسة بيأس"، أما أغنية "حافظ صم" من ألحان سامر أبو طالب وكلمات محمد مسعد ومحمد أشرف وتوزيع هاني ربيع، وأغنية "ربنا يديم اللي بنا" ألحان نادر نور وكلمات مؤمن سالم وتوزيع ياسر ماجد، وأغنية "بجيب في سيرتك" ألحان تامر عاشور وكلمات نادر عبد الله وتوزيع كريم أسامة.
تتعاونين مع المنتج ريتشارد الحاج للمرة الثانية، حدثينا عن العمل معه
هو منتج محترم جدا أنا أعمل معه من 4 أو 5 سنوات، أول عمل جمعنا كانت إعادة توزيع أغنية "مهما خدتني المدن" للراحل عماد عبد الحليم، ووزعها أحمد فكري، وطرحت في عيد الأم، وأنا أعمل مع شركة محترمة تراعي المواهب، ويحاول ريتشارد دائما أن يختار أفضل شيء، والفنان لن يحتاج أكثر من ذلك، من البداية طموحي أن أجد شركة إنتاج تقدم عملا جيدا، فأنا أرغب في أن يعرفني الناس بأعمال لي مثلما حدث مع أول ألبوم وأغنية "سد خانة" التي حققت نجاحا مع الجمهور.
هل تتواصلين مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟
دائما أتابع مواقع التواصل الاجتماعي، وساعدني كثيرا المنتج ريتشارد الحاج هو انشأ لي صفحة جعلت التواصل سهلا مع جمهوري في كافة أنحاء الوطن العربي، وأهتم بالرد بنفسي وأتابع التعليقات التي تكتب على YouTube لأنها مؤشر جيد لمعرفة رأي الجمهور، وبعد طرح الألبوم كل ردود الفعل التي تلقيتها إيجابية جدا لذا أنا سعيدة وفخورة.
لماذا صورت أغاني الألبوم الـ4؟
هي فكرة ريتشارد الحاج أيضا، هو فضل أن أصور الأغنيات ولا نكتفي فقط بفيديو مع كتابة كلمات الأغنية، الـ4 أغنيات تم تصويرهم في يوم واحد، وهو أمر مرهق جدا، وجميعهم من إخراج متى رشدي وفي مكان تصوير واحد فيلا في منطقة مصر الجديدة.
كيف جاءتك فكرة بث حفل شهري على مواقع التواصل الاجتماعي؟
هي فكرة المنتج ريتشارد الحاج وجاءت من الحفلات التي كانت تقدمها كوكب الشرق أم كلثوم كل خميس، ففكرنا أن نقدم للجمهور حفل لمدة نصف ساعة، وفعلا قدمتها مرة وأفكر في تكرار التجربة.
قبل تعاونك مع ريتشارد الحاج ما الصعوبات التي واجهتك لإنتاج ألبوم؟
قبل تعاوني معه كانت المشكلة أن أغلب المنتجين لا ينظرون للناحية الفنية بل التجارية، مثلا أول منتج تعاونت معه كان دائما يفضل أن أغني أغنيات قديمة، في وقت كنت أرغب في تقديم أغنيات جديدة خاصة بي وليس إعادة تقديم أغنيات، لكنه رفض بحثا عن المكسب المادي.
أما ريتشارد ساعدني على تأسيس نفسي واسمي، لأنه فنان ولم يحدث خلافا بيننا ويأخذ رأيي في الأعمال ولا يفرض علي شيء.
هل لديك ذكريات خاصة مع أول حفل لك في دار الأوبرا المصرية العام الماضي؟
كنت مرعوبة لكن المنتج ريتشارد الحاج ساندني وشجعني، الأوبرا حلم كبير وقد كانت حفلة ناجحة وشعرت بالفخر لأنني وقفت على مسرح وقف عليه عمالقة الفن أتمنى أن أكرر التجربة.
قدمت الأداء الصوتي في مسلسل "أم كلثوم"؟ هل من الممكن تكرار التجرية، وماذا عن التمثيل؟
أتمنى تكرار تجربة تقديم الأداء الصوتي في مسلسل أو حتى غناء تتر مسلسل، أما التمثيل إذا عرض علي شيء مناسب ويكون له علاقة بالغناء لن أرفض.
هل تفكرين في إعادة تقديم أغنية لوالدتك فاطمة عيد؟
ممكن جدا، أنا فعلا غنيت موالا لها لكن الأغنية لم تطرح بعد.
هل تقدمين معها دويتو؟
إذا وجدت فكرة جيدة تعجب الجمهور وتضيف لنا.
هل لديك لون مفضل في الغناء؟
أميل إلى الطرب لأنني تربيت عليه، والدي علمني الطرب الأصيل، منذ طفولتي اسمع أم كلثوم وعبد الوهاب، وتعلمت الفن الصح، أميل للغناء الشرقي، حتى أنني أعجبت بأغنية "حاسة بيأس" بسبب لحنها الشرقي.
من مطربك المفضل؟
أم كلثوم هي الأساس وعبد الوهاب وفيروز ونجاة الصغيرة وعبد الحليم حافظ، أما الجيل الجديد أحب أنغام وآمال ماهر، مصر مليئة بالأصوات الجميلة.
أكثر أغنية تحبيها من أغنياتك؟
"حاسة بيأس"
هل أثرت الشهرة عليك في طفولتك؟
كانت بالنسبة لي شيء غريب كنت طفلة أريد أن ألعب ولم أفكر في الذهاب إلى برامج وتقديم حفلات، لكن والدي ووالدتي أصرا على أن أدعم موهبتي وهو ما ساعدني الآن.
هل يوجد مطرب تتمني تقديم دويتو معه؟
عمرو دياب ومحمد منير.
هل تفكرين في تقديم ألبوم للأطفال
أتمنى، كما أرغب في تقديم ألبوم ديني.
ما جديدك في الفترة المقبلة؟
حاليا أتابع ردود الفعل على ألبوم "حاسة بيأس"، كما أحضر لأغنية سينجل أطرحها في الصيف انتهيت منها، كما نفكر في طرح أغنية أخرى تحمل اسم "تفرق كتير".
اقرأ أيضا:
على خطى أم كلثوم.. حفل شهري لشيماء الشايب