أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
Once upon a time in hollywood

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الـ72 المقرر انعقادها من 14 إلى 25 مايو المقبل.

وتوقع كثيرون أن يكون فيلم Once Upon a Time in Hollywood للمخرج كوينتن تارانتيو من بين الأفلام التي تنافس على السعفة الذهبية، لكنه غاب عن القائمة التي تضم مجموعة من أهم صناع الأفلام في العالم مثل بيدرو ألمادوفار وتيرنس ماليك وزافيه دولان.

وبالرغم من إصابة البعض بخيبة أمل، فإن تارانتينو أمامه فرصة للحاق بالبرنامج قبل نهاية الشهر الجاري. حيث أنه تم الإعلان عن 90% فقط من الاختيارات الرسمية، وبالتالي ربما يدرج بالقائمة الرسمية خلال الأيام القليلة المقبلة إذا انتهى المخرج من مرحلة المونتاج.

يوضح مدير المهرجان تيري فريمو، في تصريحات صحفية، "تارانتينو غير مستعد حتى الآن.. تم الإعلان عن هذا الأمر من قبل (في الصحف)، لكننا نأمل أن تكون لدينا أخبار سارة لإدراجه وتقديمه في البرنامج. إنه من الرائع حقا أن يقوم تارانتينو بكل هذه الجهود ليكون مستعدا في شهر مايو. إنه يصنع فيلما 35 مم، وبالتالي فإن عملية ما بعد التصوير تستغرق وقتا أطول. لا يزال يعمل في غرفة المونتاج. ما رأيته من الفيلم رائع".

يعتبر فيلم Once Upon a Time in Hollywood، من أهم الأفلام المنتظر طرحها في العام الجاري خاصة وأنه يضم مجموعة من نجوم الصف الأول في صناعة السينما الأمريكية على رأسهم براد بيت وليوناردو ديكابريو.

تدور الأحداث في عام 1969، في مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تليفزيوني سابق لمسلسل ينتمي لنوعية "الويسترن" أو الغرب الأمريكي، ويجسده ليوناردو ديكابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذي يؤدي المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت. يكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة في هوليوود، وفي طريق سعيهما يحاول "دالتون" اللجوء إلى جارته "شارون تايت".

الفيلم سيركز على قصة موازية لسلسة جرائم القتل التي ارتكبتها عائلة "مانسون" في فترة الستينيات من القرن الماضي، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص منهم الممثلة الأمريكية شارون تايت التي تم طعنها نحو 16 طعنة وكانت وقتها حامل في شهرها الثامن.

تارانتينو يطرح فيلمه في الذكرى الـ50 لهذه المذبحة.. ميزانية ضخمة

لأول مرة- ليوناردو دي كابريو وبراد بيت معا في فيلم تارانتينو