أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس، 2019 | آخر تحديث:
Apple

خلال الفترة الحالية، تستعد شركة Apple إلى اقتحام عالم خدمات البث المباشر والفيديو حسب الطلب، لتكون واحدة من الشركات التي من المقرر أن تنافس شبكة Netflix.

فقد كشفت عن خطة برامجها ومسلسلاتها، أمس الإثنين، خلال مؤتمر صحفي أقيم في مدينة كوبيرتينو، ولاية كاليفورنيا. قال الرئيس التنفيذي تيم كوك، "نحن نؤمن بقوة الإبداع... القصص العظيمة بإمكانها تغيير العالم، فهي تحركنا وتلهمنا وتفاجئنا وتتحدى افتراضاتنا".

محتوى شامل

تتعاون شركة Apple مع مجموعة من الشبكات التليفزيونية مثل HBO و Showtime وCBS، حتى تتمكن من توفير أنجح الأعمال الفنية عبر منصتها. حيث أوضح كوك: "نأمل أن يضم تطبيق Apple TV كافة البرامج والأفلام والأخبار والمواد الرياضية المفضلة لديكم، ويوفرها لكم على جميع أجهزتكم".

الشبكة التي تحمل اسم +Apple TV ستكون متاحة في فصل الخريف المقبل عبر أكثر 100 دولة. وقد تأكد أنها لن تتضمن مواد إعلانية، لكن حتى الآن لم يتم الكشف عن سعر الاشتراك، بحسب ما ورد في The Hollywood Reporter.

ومن المقرر أن توفر Apple خدمات البث المباشر للأجهزة التي لا تعمل بنظام iOS، مثل Samsung، وRoku، وAmazon Fire TV.
لكن الشركة لم توضح موقفها من إتاحة المحتوى عبر أجهزة الكومبيوتر أم ستكتفي بالهواتف الذكية فقط.

نجوم الشبكة الجديدة

عرض القائمون على منصة +Apple TV فيديو يتضمن مجموعة من الشخصيات العامة والنجوم يتحدثون عن الشبكة الجديدة من بينهم ستيفن سبيلبرج وجينيفر أنستون.

فبالرغم من أن سبيلبرج يشن حملة هجومية على شبكة Netflix ليمنع أفلامها من المنافسة على جوائز الأوسكار، فإنه يتعاون مع شركة Apple. الفرق أنه يعمل منتجا منفذا لمسلسل يحمل اسم Amazing Stories مأخوذ عن عمل تليفزيوني سابق بدأ عرضه عام 1985.

فيما تتشارك كل من جينيفر أنستون وريس ويذرسبون في مسلسل جديد تدور فكرته العامة حول البرامج الصباحية في التليفزيون.

تضم الشبكة أيضًا مسلسل الخيال العلمي See من بطولة جايسون موموا وهيرا هيلمار، ومسلسل Little America من بطولة كميل نانجياني.

ومن بين مشروعاتها المنتظرة، مسلسل لداميان شازيل، مخرج Whiplash وLa La Land.

كما أعلنت الإعلامية أوبرا وينفري عن إنتاج الشركة لفيلمين وثائقيين جديدين.

اقرأ أيضًا:
3 منصات إلكترونية جديدة ترقبها في 2019 تهدد عرش Netflix.. قروض بالمليارات وخسارة أعمال فنية

الصور الأولى لجينيفر أنستون من مسلسلها المنتظر مع ريس ويذرسون