محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 21 مارس، 2019 | آخر تحديث: الخميس، 21 مارس، 2019
مشهد من فيلم "عيار ناري"

اختارت إدارة مهرجان طرابلس للأفلام ببيروت الفيلم المصري" عيار ناري" ليمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالدورة الـ6 من المهرجان التي تنطلق يونيو المقبل.

"عيار ناري" من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي وعرض مؤخرا في افتتاح الدورة الـ 13 من مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب، وشارك في عدد من المهرجانات، منها الجونة في سبتمبر الماضي، ومالمو السينمائي في السويد، كما شارك في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما وحصد جائزتي أفضل ممثل للنجم أحمد الفيشاوي وأفضل تصوير لعبد السلام موسى في حفل ختام الدورة الـ67 من المهرجان.

حقق "عيار ناري" نجاحًا كبيرًا منذ طرحه في 3 أكتوبر في مصر، ثم عرض في 6 دول خليجية هي السعودية والإمارات وقطر وعمان والكويت والبحرين وحظى بإشادات نقدية واستقبال جماهيري مميز في مصر ودول الخليج، وتستعد الشركة المنتجة لطرحه تجاريا في تونس قريبا.

أحداث الفيلم تنطلق من اشتباكات لاظوغلي بالقاهرة حيث تصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوسًا شعبيًا وإعلاميًا، وتطاله اتهامات سياسية وأخلاقية.. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين

الفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، ويضم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماءأبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفنيأحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة، إشراف عام أحمد فهمي،تسويق MAD Solutions.

اقرأ أيضا

"مواطن ومخبر وحرامي" شرط شعبان عبد الرحيم للعودة إلى السينما

بالفيديو- ليوناردو دي كابريو ممثل مغمور وبراد بيت دوبلير له في Once Upon a Time