أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 20 فبراير، 2019 | آخر تحديث:
Captain marvel

في بداية الشهر المقبل، تشهد دور العرض السينمائية طرح فيلم Captain Marvel، الذي يعد من أكثر الأفلام المرتقبة في 2019.

الفيلم تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، ويروي قصة البطلة الخارقة "كارول دانفيرز/كابتن مارفل"، التي تجسدها الممثلة بري لارسون. فهي كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قدرات استثنائية بعد أن يدمج الحمض النووي الخاص بها بكائن فضائي بسبب حادث.

وصحيح أن فيلم Captain Marvel مخصص لتقديم "كارول دانفيرس"، لكنه يعتبر تأسيسا مهما للشخصية، قبل توليها قيادة عالم مارفل السينمائي، في الفترة المقبلة.

أقامت شركة Marvel المنتجة عرضا خاصا في لوس أنجلوس، أمس الثلاثاء، لمعرفة آراء النقاد والصحفيين. في السطور التالية، نستعرض ردود الفعل الأولية التي كشف عنها المتخصصون على موقع Twitter:

كتبت الصحفية في Entertainment Weekly، ديفان كوجان، أن الفيلم يقدم متعة خالصة. موضحة أنها تطوق لرؤية جيل الفتيات اللاتي سينشئن في زمن البطلة الخارقة "كارول دانفيرز".


كتب الصحفي في CinemaBlend، إريك أيزنبرج، أن الفيلم يحمل بعض المفاجآت التي لم يتوقعها، لافتا إلى أن غموض الفيلم ممتع وجاذب للانتباه.

وأضاف أن أداء بري لارسون مذهل، مؤكدا أن خطوتها الأولى في عالم مارفل السينمائي رائعة.


وأشارت الصحفية في Collider، بيري نيميروف إلى أن عالم مارفل السينمائي أصبح أكثر إشراقا بعض ضم "كابتن مارفل". وأشادت بأداء بري لارسون للدور، إلى جانب لاشانا لينتش، وبن مندلسون.

كما ذكرت أن القط "جوس" يخطف الأنظار في أي مشهد يظهر فيه، موضحة أنها تنتظر مشاهدته مرة ثانية بفارغ الصبر.


وأكد الصحفي في Slash Film، بيتر شيرتا، أن الفيلم يقدم قصة أصلية عظيمة. وشدد على أن الانسجام بين بري لارسون وصامويل جاكسون على الشاشة ممتع للغاية، كما أن علاقتها بلاشانا لينتش تآسر القلب.

واتفق مع صحفية Collider على أن القط جوس وبن مندلسون خطفا الأنظار في مشاهدهما.


وأبدت الناقدة انجي هان إعجابها بالفيلم عن طريق السخرية مما سيحدث لثانوس في فيلم Avengers: Endgame، المتوقع أن يشهد ظهور "كابتن مارفل" لتواجه ثانوس.

في نهاية Avengers: Infinity War، تمكن "ثانوس" من جمع الأحجار الستة، واستخدمها ليمحي نصف البشرية. وقد نتج عن ذلك اختفاء عدد من الأبطال الخارقين منهم "بلاك بانثر" و"دكتور سترانج" و"سبايدرمان"، إلى جانب اختفاء شخصيتي "نيك فيوري" و"ماريا هيل" في المشهد الذي ظهر عقب نزول شارة النهاية، وتضمن استدعاء لشخصية "كابتن مارفل".


يتحدث رئيس استوديوهات شركة Marvel، كيفن فيج، عن الدور الذي ستلعبه "كابتن مارفل" في فيلم Avengers 4، قائلا: "إنها أقوى من أي شخصية قدمناها حتى الآن. هذا يفسر السبب الذي دفع (نيك فيوري) لطلب مساعدتها في نهاية Infinity War. لقد أدرك أنهم يواجهون شيء أكبر وأخطر من أي وقت مضى".

مضيفا: "الحصول على دعمها سيؤدي إلى تغيير ميزان القوى، وهم جميعا في حاجة شديدة إلى ذلك".

اقرأ أيضًا:
"كابتن مارفل" تلعب دورا محوريا في Avengers 4.. البطلة الخارقة تقود عالم مارفل السينمائي

فيلم The Favourite.. التاريخ على طريقة يورجوس لانثيموس