أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 31 يناير، 2019 | آخر تحديث:
the beatles

بعد نجاح فيلمه الوثائقي They Shall Not Grow Old، قرر المخرج بيتر جاكسون تكرار التجربة مع فرقة The Beatles. فقد أعلن عن إخراج فيلم وثائقي يعتمد على مواد أرشيفية مسجلة لفرقة الروك البريطانية الشهيرة أثناء تسجيل ألبوم Let It Be عام 1969.

المخرج الحائز على الأوسكار، يعتمد في فيلمه الجديد على صور وفيديوهات تصل مدتها إلى 55 ساعة لم يراها أحد من قبل، إلى جانب 140 ساعة من التسجيلات الصوتية. ويؤكد أن التجربة أشبه بأنك تشاهد وتسمع كل شيء يحدث بينهم دون أن يلاحظ أحد وجودك، وفقا لما جاء على موقع The Guardian.

ويضيف: "الأمر مثل آلة زمنية تنقلنا إلى عام 1969، وتجعلنا نجلس في الاستوديو نشاهد هؤلاء الأصدقاء الأربعة وهم يألفون موسيقى رائعة معًا".

تعود بعض المواد المصورة إلى فيلم صنعه المخرج مايكل لينزي هوج، تحت اسم Let It Be، قبل انفصال أعضاء الفرقة. يقول جاكسون: "بعد مراجعة جميع المقاطع المصورة والصوتية التي أعدها لينزي هوج، على مدار 18 شهرا قبل وقوع الانفصال، أقول ببساطة أنها كنز تاريخي مذهل... أشعر بسعادة غامرة وامتنان لإعطائي هذه اللقطات الرائعة. صناعة هذا الفيلم متعة خالصة".

من المقرر أن يكشف الفيلم المنتظر عن لحظات التوتر والانقسام بين أعضاء الفرقة قبل انفصالهم.

تعتبر The Beatles من أشهر الفرق الموسيقية في القرن الـ20، وقد تألفت من جون لينون، وبول مكارتني، وجورج هاريسون، ورينجو ستار.

جدير بالذكر أن بيتر جاكسون صنع أفلاما مهمة مثل سلسلة The Lord of the Rings، وسلسلة The Hobbit.

اقرأ أيضًا:
12 إعلانا دعائيا لأفلام ومسلسلات في "السوبر بول"- عودة سادس أجزاء Mission: Impossible ومفاجأة Netflix

12 إعلانا دعائيا لأفلام ومسلسلات في "السوبر بول"- عودة سادس أجزاء Mission: Impossible ومفاجأة Netflix