مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 27 يناير، 2019 | آخر تحديث:
جيمس ماكفوي

طرح مؤخرا فيلم Glass لـ إم. نايت شيامالان بدور العرض العالمية مع افتتاحية بلغت 40 مليون دولار.

يشهد الفيلم عودة الممثل بروس ويليس إلى دور البطل "ديفيد دان"، في مواجهة الممثل صامويل إل. جاكسون الذي يلعب دور الشرير "السيد جلاس". يلجأ الأخير إلى طلب المساعدة من "كيفين ويندل كروم" الرجل متعدد الشخصيات الذي يمتلك شخصية خطرة تعرف باسم "الوحش"، ويجسده الممثل جيمس مكافوي.

ولكن هل تعلم أن أحد الأبطال الـ3 كاد أن يتعرض للموت العام الماضي؟

تحدث الممثل الأمريكي جيمس ماكفوي عن تعرضه للموت خلال حوار أجراه مؤخرا مع مجلة Men's Journal، وكشف بطل Glass أن الأمر حدث العام الماضي وتحديدا في شهر أبريل، عندما ذهب لعمل فحوصات روتينية، وعندها فوجيء الأطباء بوجود بقعة كبيرة في الأشعة السينية على رئتيه، فاقترح الأطباء على ماكفوي إجراء خزعة، وهي عبارة عن تدخل جراحي لأخذ عينة من أنسجة الجسم ليتم فحصها حتى يتبين وجود مرض ما.

وبالفعل أجرى الممثل الأمريكي الخزعة الروتينية إلى أن تحولت تلك البقعة إلى عدوى كادت أن تكلفه حياته و أودت به إلى المكوث في المستشفى لـ3 أسابيع.

وحول هذه المرحلة يقول ماكفوي: كادت أن تقتلني، كان الأمر مخيفا للغاية..إنه أمر مرعب حقا".

وبعد نجاته من تلك المحنة أوضح ماكفوي كيف أن تلك المرحلة جعلته يحتاج إلى مزيد من التوازن في حياته، وانتقاء الأعمال التي يجسدها على الشاشة ويقول ماكفوي: أنا لا أتخلى عن عملي فأنا أحبه كثيرا ولكن يجب أن يكون هناك المزيد من التوازن".

ويعرض حاليا أحدث أفلام ماكفوي Glass بدور العرض حول العالم، ويعد الفيلم جزءا ثانيا لكل من فيلمي Unbreakable الصادر عام 2000، وSplit الصادر عام 2017.

ربط شيامالان بين العالمين، في نهاية أحداث فيلم Split. فبعد تحرير شخصية "الوحش"، يظهر في الدقائق الأخيرة "ديفيد دان" الشخصية الرئيسية في فيلم Unbreakable.

اقرأ أيضا
كل ما تود معرفته عن فيلم Glass.. سر اختيار الألوان والتصوير في مصحة حقيقية

افتتاحية Glass تقترب من 90 مليون دولار عالميا.. فيلم ياباني ينافس بقوة على الإيرادات الأمريكية