أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 25 يناير، 2019 | آخر تحديث:
أفضل أغنية في فيلم

في ظل غياب مقدم حفل الأوسكار، توقع كثيرون أن تهتم أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة باستعراضات الأغاني الخمس المرشحة لجائزة أفضل أغنية في فيلم، لتضفي حالة من البهجة على دورتها الـ91، لكن يبدو أن الأمور لن تسير على هذا النحو.

كشفت مجلة Variety، أن أغنيتين فقط سيقدمان خلال الحفل هما:All The Stars من فيلم Black Panther من غناء كيندريك لمار وسزا، وShallow من فيلم A Star Is Born من غناء ليدي جاجا وبرادلي كوبر.

فقد قرر منتجو الحفل استبعاد الأغاني الثلاث المتبقية وهي The Place Where Lost Things Go من فيلم Mary Poppins Returns من غناء إيميلي بلانت ولين مانويل ميراندا، وI’ll Fight من فيلم RBG من غناء جينيفر هدسون، وWhen A Cowboy Trades His Spurs For Wings من فيلم The Ballad of Buster Scruggs من غناء تيم بليك نيلسون، مع الاكتفاء بذكرها فقط خلال الإعلان عن الفائز بالجائزة.

ومنذ انتشار هذه الأخبار على نطاق واسع، سيطرت حالة من الذعر على أعضاء الاكاديمية في قسم الموسيقى، وبالطبع بين مرشحي الأغاني الثلاث المستبعدة.

يقول مصدر مطلع إن استبعاد بعض الأغاني المرشحة لا يساوي استبعاد فئات بأكملها من حفل الجوائز. جدير بالذكر أن الأكاديمية ألمحت في وقت سابق، أنه من المقرر عدم إذاعة بعض الجوائز التقنية خلال الحفل، حتى لا تطول مدته عن ثلاث ساعات. حيث سيتم الإعلان عن هذه الفئات أثناء التوقف للإعلانات، وسيتم بث نتائجها في وقت لاحق.

يشار إلى أن أغنيتي All The Stars وShallow حققتا معدلات استماع عالية على مستوى العالم. لكن يؤكد البعض أن القرار غير عادل نظرا لأن الأكاديمية يجب ألا تعتمد على معيار النجاح التجاري وإنما على استخدام الأغنية دراميا في سياق الفيلم.

اقرأ أيضًا:

القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2019- Roma وThe Favourite يتصدران.. حدث تاريخي لأول مرة وحضور عربي

هل يرصد فيلم A Star Is Born قصة حياة أريانا جراندي؟ 7 تشابهات بين المغنية الأمريكية وبطلة الفيلم