شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 يناير، 2019 | آخر تحديث: الثلاثاء، 1 يناير، 2019
وليد بن آل إبراهيم

أعلن وليد بن ابراهيم آل إبراهيم اليوم عن تأسيس مجلس تحرير لقناتي "العربية" و"الحدث" برئاسة عبدالرحمن الراشد، وعضوية كل من مازن تركي السديري، وعلي الحديثي، وسلمان الدوسري، وفيصل عباس. كما أعلن عن تعيين الدكتور نبيل الخطيب مديراً عاماً لـ "العربية" و"الحدث" خلَفاً لـ تركي الدخيل الذي شغل هذا المنصب منذ 29 يناير 2015.

وفي هذا السياق، قال آل إبراهيم: "يهُف تأسيس مجلس التحرير إلى رفد القناتيْن بأفضل الخبرات، خصوصاً وأنه يتمتع بالاستقلالية الضرورية لضمان مهنية العمل ومصداقيته". من أبرز مهام مجلسالتحرير القيام بدعم ومؤازرة إدارة قناتَيْ "العربية" و"الحَدَث" ومنصّاتهما المتعدِّدة، إضافة إلى تطوير القدرات التحريرية والفنية فيهما، حسبما جاء في بيان إعلامي.

وتابع آل إبراهيم: "يأتي تعيين الدكتور نبيل الخطيب اليوم من باب الحرص المتواصل على تعزيز أداء "العربية" و"الحَدَث"، سيّما وأن الخطيب الذي يعود اليوم إلى عائلته، كان أحد أبرز أركان قناة "العربية" على مدى نحو 13 عاماً".

وختم آل ابراهيم: "كلِّي ثقة بقدرات الخطيب الأكاديمية والمهنية لإدارة هذا الصرح العربي الإخباري الرائد، والارتقاء به نحو مزيد من النجاحات والإنجازات".

بموازاة ذلك، شكر آل ابراهيم الزميل تركي الدخيل على إدارته لقناتي "العربية" و"الحدث" خلال السنوات الماضية.

يذكر أن المدير العام الجديد الدكتور نبيل الخطيب يتمتّع بخبرة مهنية واسعة، فضلاً عن باع طويل في قطاع تحرير الأخبار التليفزيونية وشؤون الساعة والبرامج الإخبارية، كما له مسيرة طويلة في الحقل الأكاديمي والتعليمي والتدريبي.

اقرأ أيضا

أفضل مسلسلات 2018.. The Haunting of Hill House و Narcos: Mexico في المقدمة

ممثلون أمامهم فرصة اقتناص ترشيحين لجوائز أوسكار 2019