إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
منة شلبي

أكدت الناقدة ماجدة موريس أن عام 2018 يوجد فيه أكثر من فيلم يستحق لقب الأفضل من بينهم فيلم "تراب الماس" الذي قدم حالة فنية متكاملة مختلفة من جميع الجوانب، وفيلم "يوم الدين" الذي تميز في تقديم تجربة جديدة بقصة مهمة بممثلين جدد موهوبين، أما فيلم "ورد مسموم" فكان رائعا ويستحق الحصول على عدة جوائز.

وأضافت ماجدة موريس أن فيلم "تراب الماس" يحصل على نصيب الأسد ليس فقط كأفضل فيلم، ولكن كأفضل فريق عمل، إذ منحت لقب أفضل ممثل سينمائي لهذا العام للفنان آسر ياسين، والفنان أحمد كمال، والفنان ماجد الكدواني، واختارت الفنانة منة شلبي أفضل ممثلة سينمائية عن دورها في الفيلم نفسه.

ويشار إلى أن الفيلم أطلق تجارياً ضمن سباق عيد الأضحى السينمائي الماضي، ليجمع إيرادات حوالي 32 مليون جنيه، وفي أول أسبوع حقق 9 ملايين جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول طه الصيدلي الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالم طه بأكمله إلى الأبد، وتتوالى الأحداث.

و"تراب الماس" هو التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد، ويقوم ببطولته النجوم آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وشيرين رضا، وإياد نصّار، ومحمد ممدوح، وصابرين، وأحمد كمال، ومحمد الشرنوبي، وتارا عماد، وسامي مغاوري، وبيومي فؤاد، واللبناني عادل كرم، بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي.

اقرأ أيضا

خاص- ماجدة موريس لـFilFan.com : "اختفاء" و"عوالم خفية" الأفضل في 2018.. هذه أفضل ممثلة

استفتاء "في الفن": "بني آدم" أفضل فيلم في 2018.. تعرف على القائمة الكاملة