أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 19 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
مارك والبيرج وجوني ديب

في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الجاري، شهدت دور العرض السينمائية الأمريكية طرح 3 أفلام جديدة غيرت من ترتيب الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر.

وخرجت مجموعة أعمال سينمائية من المنافسة منها فيلم Venom، وفيلم Boy Erased، وفيلم Can You Ever Forgive Me؟.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم Nobody's Fool الذي تراجع ثلاثة مراكز هذا الأسبوع، محققا مليوني و260 ألف دولار.

فيما هبط فيلم The Girl in the Spider's Web إلى المركز التاسع بعد شغله المركز الخامس في الأسبوع الماضي، محققا مليوني و500 ألف دولار.

لم يختلف الحال أيضًا مع فيلم Overlord الذي جاء في المركز الثامن بعد احتلاله المركز الثالث في الأسبوع الماضي، وقد حصد 3 ملايين و850 ألف دولار.

وشغل فيلم A Star is Born المركز السابع متراجعا مركزا واحدا فقط، بعد حصده 4 ملايين و350 ألف دولار. تقدم عليه فيلم The Nutcracker and the Four Realms الذي جاء في المركز السادس حاصلا على 4 ملايين و678 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في قائمة الـBox Office، هذا الأسبوع:

5- Widows

في أول أيام عرضه، حقق فيلم المخرج ستيف ماكوين افتتاحية متواضعة مقارنة بميزانيته التي تقدر بـ42 مليون دولار. فقد حصد على المستوى المحلي 12 مليونا و300 ألف دولار، فيما حصد خارج الولايات المتحدة الأمريكية 7 ملايين 308 آلاف دولار.

تدور الأحداث في مدينة شيكاغو الأمريكية، حول أربع نساء تجمعهن الديون الناتجة عن الأنشطة الإجرامية التي تورط فيها أزواجهن المتوفين. يتفقن على التعاون معا من أجل تحقيق العدالة وتغيير شكل المستقبل.

4- Instant Family

في ثاني أفلامه بعد Mile 22 في عام 2018، استطاع الممثل مارك والبيرج تحقيق افتتاحية جيدة في شباك التذاكر بلغت 14 مليونا و700 ألف دولار.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول زوجين تنقلب حياتهما رأسا على عقب، بعدما يتبنيان ثلاثة أطفال.

3- Bohemian Rhapsody

تراجع فيلم المخرج براين سينجر مركزا واحدا هذا الأسبوع بعدما حقق 5 ملايين و700 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليا في أسبوع عرضه الثالث 384 مليونا و330 ألف دولار. جدير بالذكر أن ميزانيته بلغت 52 مليون دولار.

يرصد الفيلم قصة صعود فرقة Queen الإنجليزية، إحدى الفرق الأكثر نجاحا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985. تركز الأحداث على حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز، وتوفي عام 1991.

2- The Grinch

التغييرات التي طرأت على شباك التذاكر الأمريكي تسببت في مغادرة فيلم الرسوم المتحركة لمركز الصدارة، ليأتي في المركز الثاني بعد تحقيقه 38 مليونا و165 ألف دولار.

الفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب الأمريكي المعروف بلقب دكتور سوس. وتدور أحداثه حول الكائن الأخضر "جرينش" الذي يخطط لإفساد احتفال الكريسماس في قرية هوفيل.

1- Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

بالرغم من التقييمات السلبية، فإن ثاني أفلام سلسلة Fantastic Beasts حقق افتتاحية عالية بلغت 62 مليونا و200 ألف دولار على مستوى أمريكا، فيما حصد 191 مليون دولار على المستوى العالمي. ليصبح إجمالي الإيرادات 253 مليونا و200 ألف دولار. يشار إلى أن ميزانية الفيلم تقدر بـ200 مليون دولار.

تركز أحداثه على الشرير "جيليرت جريندلوالد" الذي يجمع أتباعا من السحرة يستطيعون التحكم في جميع المخلوقات غير السحرية، فيما يحاول "نيوت سكاماندر" إيقاف خطته والقبض عليه.

يشارك في الجزء الجديد الممثل جود لو مجسدا شخصية "دمبلدور" في فترة شبابه، والممثل الأمريكي جوني ديب الذي يقدم شخصية الساحر الشرير "جيليرت جريندلوالد". إلى جانب عودة أبطال الجزء الأول وعلى رأسهم الممثل إيدي ريدماين في دور "نيوت سكاماندر".


اقرأ أيضًا:
السينما في نوفمبر- 16 فيلما في شباك التذاكر العالمي..جوني ديب وسيلفستر ستالون في مواجهة موسم الجوائز