رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الأحد، 18 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
محمدهنيدي وسلوى محمد علي

يعد فيلم "جاءنا البيان التالي" إنتاج عام 2001، أحد الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا في سلسلة أفلام الفنان محمد هنيدي التي قدمها خلال مشواره الفني وقال عنه هنيدي أنه أول فيلم يحقق إيرادات بلغت 20 مليون جنيه في الوقت الذي كانت تذكرة السينما ثمنها 10 جنيهات فقط.

كعادة أفلام محمد هنيدي تميز "جاءنا البيان التالي" بالعديد من المواقف الكوميدية خلال أحداثه، ولازالت الشخصيات التي جسدت فيه متواجدة في ذاكرة الجميع مثل ميرفت وعلاء وتقمص محمد هنيدي لشخصية فتاة الليل وغيرها من الأحداث التي مرت أمام أعين المشاهدين مرور الكرام ولم يتخيل أحد أنها حقيقية.

بعد مرور 17 عاما على فيلم "جاءنا البيان التالي" كشف أبطال الفيلم عن حقائق حدثت بالفعل وشخصيات حقيقة تناولها العمل، حيث أكد محمد هنيدي أنه استوحى شخصية فتاة الليل بفيلم "جاءنا البيان التالي" من شخصية حقيقية شاهدها على أرض الواقع، وهما عبارة عن فتاتين ترغبان في التمثيل، وعندما شاهد إحداهما لاحظ جرحا في ذراعها فسألها عن سببه، لترد عليه بطريقة طريفة بأنه ناتج عن حادث قديم، ومن هنا تمّ تقديم شخصيتها بالفيلم.

كما كشف هنيدي أن مشهد وقوع السرير أثناء تجسيده دور فتاة الليل وكان يجلس بجانبه طلعت زكريا، لم يكن تمثيلا أو متفق عليه قبل التصوير، وهو حدث بالفعل وخرج بطريقة عفوية مما جعل فريق العمل ينفجر من الضحك بعد انتهاء تصوير وخرج للمشاهدين على حقيقته.


وأوضح هنيدي أيضا أنه بدأ تصوير "جاءنا البيان التالي" بدون منتج، والسبب كان لضرورة بدء التصوير أثناء وجود الثلج بإحدى المشاهد، وهو ما كشف عنه خلال حديثه مع إسعاد يونس في حلقته ببرنامج "صاحبة السعادة"

أما الفنانة سلوى محمد علي كشفت أيضا أن شخصيتي ميرفت وعلاء التي جسدتها مع سليمان عيد في فيلم "جاءنا البيان التالي"، كانت لشخصيات حقيقية لجيرانها في منطقة القلعة، وطلبت وقتها من المخرج سعيد حامد أن تكون هذه أسماء الشخصيات وبنفس طريقة حديثهما في الواقع، وهو ما حدث بالفعل.

وأضافت خلال تواجدها ضيفة على برنامج "معكم منى الشاذلي" الذي يعرض على شاشة قناة CBC، أن شخصيتي ميرفت وعلاء الحقيقيتين هما جيرانها وفي مرة طلبوا منها مساعدتها لتنقلهما بسيارتها إلى مستشفى للولادة، وهناك سمعت كيف تنطق "ميرفت" اسم "علاء" وهي نفس الطريقة الطريفة التي ظهرت بها في الفيلم.

فيلم "جاءنا البيان التالي" بطولة محمد هنيدي وحنان ترك ونهال عنبر ولطفي لبيب وأحمد خليل ومحمد كامل وسلوى محمد علي، من تأليف محمد أمين، ومن إخراج سعيد حامد وإنتاج عام 2001.

اقرأ أيضا

خاص- محمد عبد الرحمن: هذه تفاصيل مشاركتي في فيلم "لص بغداد"

أول صورة لأمير كرارة من كواليس "كلبش 3"