أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 12 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
أفلام متصدرة للإيرادات الأمريكية

في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر الجاري، تغير ترتيب الأفلام المسيطرة على شباك التذاكر الأمريكي، بسبب طرح مجموعة من الأعمال السينمائية الجديدة المتنوعة بين الرسوم المتحركة والحركة والغموض.

وقد خرج من المنافسة فيلم Smallfoot، إلى جانب أفلام ?Can You Ever Forgive Me، وBeautiful Boy، وFirst Man.

حافظ فيلم The Hate U Give على مكانته في المركز العاشر للأسبوع الثاني على التوالي، محققا مليوني و70 ألف دولار، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo.

وتراجع فيلم Halloween أربعة مراكز هذا الأسبوع، ليشغل المركز التاسع بعد حصوله على 3 ملايين و840 ألف دولار. وجاء فيلم Venom في المركز الثامن بعد حصده 4 ملايين و850 ألف دولار.

وهبط فيلم Nobody's Fool إلى المركز السابع بعد احتلاله المركز الثالث محققا ملايين و540 ألف دولار. وغادر فيلم A Star is Born المراكز المتصدرة بعد حصوله على 8 ملايين و10 آلاف دولار، ليشغل المركز السادس.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في قائمة الـBox Office، هذا الأسبوع:

5- The Girl in the Spider's Web

في أول أيام عرضه، أخفق فيلم المخرج فيد الفاريز، في تحقيق إيرادات عالية تتناسب مع ميزانيته التي تجاوزت 40 مليون دولار. فقد حصد 8 ملايين و15 مليون دولار على المستوى المحلى، فيما بلغت حصيلته خارج أمريكا 8 ملايين و300 ألف دولار.

تدور الأحداث حول الشابة "ليزبيث سالاندر" البارعة في قرصنة الكومبيوتر، والصحفي "ميكائيل كلومكفيست"، اللذين يجدان نفسيهما عالقين مع شبكة من الجواسيس ومجرمي الإنترنت، ومسؤولي الحكومة الفاسدين.

4-The Nutcracker and the Four Realms

لم يستطع فيلم شركة Disney، تحصيل إيرادات عالية في أسبوع عرضه الثاني تعوض خسارته في الأسبوع الماضي. فقد بلغت إيراداته 9 ملايين و565 ألف دولار، فيما حقق إجماليا 96 مليونا و656 ألف دولار. يشار إلى أن ميزانيته تتجاوز 120 مليون دولار.

تدور قصة الفيلم حول "كلارا"، التي تحتاج لمفتاح فريد من نوعه لفتح صندوق هدية من والدتها الراحلة. أثناء الاحتفال بالكريسماس، تحصل على خيط ذهبي يقودها إلى العثور على المفتاح، لكنه يختفي سريعا داخل عالم آخر مواز. حيث تلتقي هناك بجندي يدعى "فيليب" وعصابة من الفئران، وحكام يقودون ثلاث ممالك. ويصبح عليها هي والجندي مواجهة مخاطر المملكة الرابعة، حتى تسترد المفتاح، وتعيد معه التناغم إلى العالم المضطرب.

3-Overlord

حقق فيلم الحركة والإثارة افتتاحية جيدة في شباك التذاكر الأمريكي بلغت 10 ملايين و100 ألف دولار، فيما حصد 9 ملايين و200 ألف دولار خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

تدور الأحداث حول جنديين أمريكيين خلف خطوط العدو، في يوم عملية الإنزال النورماندي خلال الحرب العالمية الثانية. حيث يتم تكلفهما بمهمة خطيرة لإنجاح عملية الغزو. يكتشفان مع مرور الوقت، أن الأمر غير قاصر على المواجهات العسكرية، وإنما عليهما مقاتلة قوى خارقة للطبيعة، كجزء من تجربة نازية.

2-Bohemian Rhapsody

لم يصمد فيلم براين سينجر في مركز الصدارة كثيرا، وقد هبط إلى المركز الثاني بعد تحقيقه 30 مليونا و850 ألف دولار. إجماليا بلغت إيرادات الفيلم 285 مليونا و273 ألف دولار.

يرصد قصة صعود فرقة Queen الإنجليزية، إحدى الفرق الأكثر نجاحا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985. تركز الأحداث على حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز، وتوفي عام 1991.

يجسد الدور الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك. وقد نال إشادات نقدية عقب العروض الخاصة التي أقيمت للفيلم في مختلف الولايات.

1-The Grinch

حقق فيلم الرسوم المتحركة افتتاحية عالية في شباك التذاكر الأمريكي بعدما حصد 66 مليون دولار. وقد بلغت إيراداته خارج أمريكا 12 مليونا و700 ألف دولار. يشار إلى أن ميزانية الفيلم تقدر بـ75 مليون دولار.

الفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب الأمريكي المعروف بلقب دكتور سوس. وتدور أحداثه حول الكائن الأخضر "جرينش" الذي يخطط لإفساد احتفال الكريسماس في قرية هوفيل.

اقرأ أيضًا:

فيلم رامي مالك يتصدر الإيرادات الأمريكية بافتتاحية قوية.. شركة Disney تخسر الرهان!

السينما في نوفمبر- 16 فيلما في شباك التذاكر العالمي..جوني ديب وسيلفستر ستالون في مواجهة موسم الجوائز