أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
كيرا نايتلي

أفلام الرسوم المتحركة المنتجة من قبل شركة Disney تتمتع بشعبية واسعة بين الكبار والصغار على حد سواء. لكن يبدو أن الممثلة كيرا نايتلي لديها بعض التحفظات على هذه القصص الكلاسيكية.

فقد قالت الممثلة صاحبة الـ33 عامًا، خلال حلولها ضيفة على برنامج المذيعة إلين ديجينريس، إنها تمنع ابنتها من مشاهدة هذه الأفلام لأن أفكارها لا تدعم مفهوم تمكين المرأة في المجتمع.

وأوضحت: "قصة (سندريلا) على سبيل المثال لا تعتبر نموذجا جيدا للفتيات الصغيرات؛ فهي تجلس منتظرة شاب ثري لينقذها.. لا يجب فعل ذلك، عليكي إنقاذ نفسك بمفردك".

وتابعت: "الأمر نفسه يتكرر مع حكاية (حورية البحر) في فيلم The Little Mermaid، أنا منزعجة بشأن هذا تحديدا نظرا لأن أغانيه عظيمة، لكن لا يصح أن تتنازل فتاة عن صوتها من أجل رجل".

وحين سألتها المذيعة عن الأفلام التي من الممكن أن تسمح لابنتها بمشاهدتها، اختارت فيلمي Frozen وMoana. جدير بالذكر أن الفيلمين يركزان على حكايات نسائية تبرز قدرة المرأة على القيادة والاستقلال.

يشار إلى أن كيرا نايتلي حققت انتشارا كبيرا بعد مشاركتها في سلسلة Pirates of the Caribbean، المنتجة من قبل شركة Disney.

كما من المنتظر أن يطرح لها في دور العرض السينمائية خلال شهر نوفمبر المقبل، فيلم The Nutcracker and the Four Realm المنتج من قبل نفس الشركة.

اقرأ أيضًا:
نيكول كيدمان: زواجي من توم كروز حماني من هذه الأشياء

لماذا حقق First Man افتتاحية محبطة في شباك التذاكر رغم التقييمات الإيجابية؟