نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 21 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

وافق الدكتور مصطفى الفقي مدير عام مكتبة الإسكندرية علي استضافة الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط التي تقام في الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية.

قال الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان إن حفلي الافتتاح والختام يقاما للعام الخامس علي المسرح الكبير بالمكتبة التي تعد صرحا مشرفا أمام ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط.

أما الدكتور مصطفى الفقي فأكد على تقديم أوجه الدعم اللازم لكي يخرج المهرجان بالصورة المشرفة لمصر والإسكندرية عروس البحر المتوسط.

يقام المهرجان هذا العام تحت شعار "القدس عربية" وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منظمة المهرجان، أهدت الدورة إلي الفنانة نادية لطفي.

يذكر أن حفل افتتاح الدور الـ34 من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط يقام مساء الثلاثاء 3 أكتوبر المقبل، ويخرجه هشام عطوة، وعقب الحفل يعرض الفيلم السوري "دمشق- حلب" بطولة عدد من كبار نجوم السينما السورية في مقدمتهم الفنان الكبير دريد لحام، وصباح جزائري، وسلمي المصري، وكندة حنا، وعبد المنعم عمايري وشكران مرتجي ومن إخراج باسل الخطيب، كما يتم تقديم نجوم الفيلم للجمهور قبل عرضه.

كما تعقد ندوة للجمهور مع أسرة الفيلم في الثانية عشرة ظهر الخميس ٤ أكتوبر بمقر المهرجان بينما يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز في الثامنة مساء الاثنين ٨ أكتوبر.

اقرأ أيضا:

نادية لطفي تتصدر ملصق الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

تكريم أيقونة الأدب السوري حنا مينه بمهرجان الإسكندرية السينمائي