نادية لطفي تتصدر ملصق الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

نادية لطفي تتصدر ملصق الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 تاريخ النشر: السبت ، 11 أغسطس 2018 - 20:43 | آخر تحديث: السبت ، 15 سبتمبر 2018 - 11:28
نادية لطفي نادية لطفي
كشف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن الملصق الرسمي لدورته الـ34، والتى تقام فى الفترة من3 إلى 9 أكتوبر المقبل، وتتصدره صورة الفنانة نادية لطفى التى تحمل اسمها الدورة المقبلة.

وأعربت الفنانة نادية لطفى عن سعادتها البالغة بالأفيش الذي أهداها رئيس المهرجان الأمير أباظة نسخة منه، مؤكدة أن تكريمها فى مهرجان الإسكندرية مبادرة طيبة متمنية النجاح للدورة الجديدة.

صميم الأفيش الفنان السكندرى أحمد الباز، إذ مزج بين عناصر تمثل تاريخ السكندرية ومنها تمثال السلسلة، ونجمة الدورة نادية لطفى .

ينظم المهرجان جمعية كتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة وتحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

يشار إلى أن الفنانة نادية لطفي وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955 كما مارست العديد منالهوايات كان أولها الرسم، ثم انتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج رمسيس نجيب ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد "سلطان" مع الفنان الراحل فريد شوقي عام 1958ثم تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعملالسياسي لجانب عملها الفني و من أهم أعمالها الفنية"الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء".

اقرأ أيضا

والد حلا شيحة يتحدث لأول مرة بعد خلع ابنته للحجاب.. هوجمت كأنها خلعت الدين من رأسها


الفن في أسبوع.. عودة حلا شيحة ومرض إليسا وميريام فارس وحقيقة زواج عمرو دياب ودينا الشربيني

comments powered by Disqus

محرر FilFan

9/15/2018 11:28:32 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"