أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 19 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
صورة من تصميم موقع IndieWire

جزء من تحضيرات الممثل لأي الدور، التدريب على النطق الصحيح للكلمات خاصة إذا كانت جنسية الشخصية التي يلعبها على الشاشة مغايرة لجنسيته.

وقد قرر خبير اللهجات إريك سينجر أن يطرح فيديو بالتعاون مع مجلة WIRED، يقيم من خلاله أداء عدد من الممثلين في الأفلام والمسلسلات التي عرضت خلال الفترة الماضية. يأتي هذا على غرار الفيديو الذي أعده في عام 2016، لتدقيق في الطريقة التي يتحدث بها بعض الممثلين في أعمال مشهورة مثل براد بيت في Inglourious Basterds، وويل سميث في Concussion.

في الفيديو الجديد، أشاد سنجر بأداء الأسترالية مارجو روبي، لشخصية لاعبة التزلج على الجليد الأمريكية، تونيا هاردينج، في فيلم I,Tonya. لافتا إلى أن جزء من تميز روبي في الشخصية، تغيير نبرة صوتها واختلافها مع التقدم في الزمن.

وأبدى سنجر إعجابه بأداء الإنجليزي دانيال كالويا لشخصية الأمريكي "كريس واشنطن" في فيلم Get Out، واصفا إياه بالعظيم. وأوضح أن تفوق كالويا على نفسه يتجلى في التباين الذي ينطق به كلمة Good في الفيلم الأمريكي، ومسلسل Black Mirror الذي يؤدي خلال إحدى حلقاته شخصية شاب بريطاني.

تطرق أيضًا إلى الإسبانية بينلوبي كروز التي جسدت دور الإيطالية " دوناتيلا فيرساتشي" في مسلسل American Crime Story، لافتا إلى أن الأمر صعب عليها للغاية نظرا لأن عليها التحدث باللغة الإنجليزية. وأكد أنها برعت في تغيير طريقة حديثها ونغمة صوتها لتبدو كأنها إيطالية تتحدث اللغة الإنجليزية.

على جانب آخر، انتقد خبير اللهجات أداء الأمريكية جينفير لورانس لشخصية الروسية " دومينيكا إيجوروفا" في فيلم Red Sparrow، مؤكدا أن هناك شيئا مفقودا في طريقة نطقها للكلمات. وأشار إلى أنها لم تجيد التحكم في حركة لسانها جيدا، لذلك ظهر الأمر كأنه مصطنع.

كما علق على أداء الأسترالية نيكول كيدمان لدور الأمريكية "سيليست رايت" في مسلسل Big Little Lies، مؤكدا أن مخارج حروفها كانت أقرب في النطق إلى لغتها الأم>

اقرأ أيضًا:
شركة Disney تتوسع في إنتاج مسلسلات الأبطال الخارقين.. "لوكي" و"سكارليت ويتش" في المقدمة

6 ملاحظات على الإعلان الدعائي لفيلم Captain Marvel.. صامويل جاكسون في مرحلة شبابه