مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 20 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
أفلام عيد الأضحى

طرحت شركات الإنتاج 5 أفلام لتشارك في دور العرض المصرية بموسم عيد الأضحى 2018.

الأفلام المشاركة هي "تراب الماس" و"الكويسين" و"بني آدم" و"سوق الجمعة" و"بيكيا".

بينما حتى الآن لم يتم طرح "الديزل" لمحمد رمضان، و"البدلة" لتامر حسني رغم الإعلان عن مشاركتهما في الموسم.

ويقدم FilFan.com إيردات أفلام عيد الأضحى ليوم الأحد 19 أغسطس:

1- تراب الماس

حقق الفيلم إيرادات 1,109,441 أي حوالي مليون و100 ألف جنيها.


"تراب الماس" يعد التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد، وبطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصّار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي، وتوزيع شركة دولار فيلم.

تدور أحداث "تراب الماس" حول (طه) الصيدلي الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد؛ وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالم طه بأكمله إلى الأبد.

2- الكويسين

جاءت إيرادات فيلم الكويسين في اليوم الأول لعرضه 608,938 الف جنيه.


تدور أحداث فيلم "الكويسين" في إطار كوميدي، حول "مظهر كويس" المفقود من عائلة "كويس" وتبحث عنه الأسرة، ويستغل أحمد فهمي الشبه بينه وبين "مظهر" ويستغل الفرصة لانتحال شخصيته والنصب على العائلة الغنية.

ويشارك في بطولة الفيلم حسين فهمي وشيرين رضا وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وتارا عماد وأسماء أبو اليزيد وعمرو وهبة وجيلان علاء ومكاوي، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

3- بني آدم

حقق فيلم "بني آدم" ليوسف الشريف إيرادات بلغت 521,499 الف جنيه في أول يوم عرض.

فيلم "بني آدم" من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وتشارك في بطولته دينا الشربيني وهنا الزاهد ومحمود الجندي وأحمد رزق.

تدور أحداث الفيلم حول "آدم"، رجل أعمال متزوج، يتهمه كل من حوله بأنه شخص إجرامي ورئيس عصابة أو إرهابي، في حين أنه يقول أنه يساعد الشرطة في القبض على مثل هؤلاء.

4- سوق الجمعة


جاء في المركز الرابع فيلم سوق الجمعة الذي حقق 81,856 الف جنيه.

فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبد الجليل وصبري فواز وريهام عبدالغفور ودلال عبدالعزيز ومحمد لطفي وأحمد فتحي ونسرين أمين وسلوي محمد علي ومحمد عز ومحمود حجازي ونهي صالح وضيوف شرف محمود الجندي وشمم الحسن وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبدالعزيز.

بيكيا

جاء في المركز الأخير فيلم "بيكيا" محققاً في أول يوم عرض 65,403 الف جنيه.

تدور قصة الفيلم حول شخصية مصطفى الذي يعمل باحثا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهي مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة.

يضم العمل مجموعة من الفنانين منهم أيتن عامر ومحمد لطفي وأحمد حلاوة وأحمد صيام ومجدي بدر وشيماء سيف وميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج محمد حمدي.

اقرأ أيضاً

ملف في الفن- دليلك الكامل لأفلام عيد الأضحى 2018.. حكايات 7 أفلام في موسم قوي

أفلام عيد الأضحى- "بيكيا" وحكاية السبكي ورجب التي تتكرر كل 4 سنوات.. الأمور لا تختلف كثيرا