أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 16 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
مادونا

تحتفل مغنية البوب الأمريكية مادونا اليوم الخميس 16 أغسطس بعيد ميلادها الـ60.

وبمسيرتها الفنية التي استمرت أكثر من 30 عاما، أصبحت مادونا أكثر مغنية مبيعًا في التاريخ بعد كسرها العديد من الحواجز وإثارتها الدائمة للجدل.

وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com أكثر 5 لحظات مثيرة للجدل شهدتها مادونا.

1-تقبيل بريتني سبيرز وكريستينا أجيوليرا

لا شك أن عرض مادونا وبريتني سبيرز وكريستينا أجيوليرا بحفل MTV لجوائز الأغاني المصورة كان أكثر العروض المثيرة للجدل بالتاريخ، كما أن العرض يعتبر أهم ذكرى للحفل.

أثار الثلاثي وعلى رأسهم مادونا الجدل بذلك العرض بعد أن قبلت مادونا كلا من سبيرز وأجيوليرا.

2- عرض Ray of Light

تاريخ مادونا في إثارة الجدل بعروض MTV لا يقتصر فقط على ما حدث في عام 2003، بل في عام 1998 أيضًا نالت المغنية هجوما من مؤسسة "فايشنافا" العالمية بسبب عرض Ray of Light الذي تضمن أجواء هندوسية لا تتطابق مع حركاتها الخليعة.

وردت عليهم قائلة: "لو أنتم طاهرون، لماذا تشاهدون حفل MTV؟"

3- منع Justify My Love من العرض

منعت الأغنية المصورة Justify My Love من العرض بسبب المحتوى الجنسي بالفيديو. وعلقت مادونا قائلة: "أريد أن أعلق على حذف الفيديو من التليفزيون. أين نضع حد للمحتوى الذي يعرض! أنا أضع الحد وفقا لما أعتقد أنه قابل للمشاهدة على التلفاز. أن أضع الحد على العنف والإهانة والتنمر."

4- الغناء لبرنس

هذه المرة لم تثر مادونا الجدل بسبب محتوى جنسي أو استغلال للدين، ولكن البعض رأى أن أصحاب البشرة الملونة هم الأكثر جدارة بشرف الغناء لبرنس.

أثارت مادونا الجدل بعد أن غنت أغنيتي Purple Rain وNothing Compares 2 U للمغني الراحل برنس بحفل جوائز موسيقى Billboard، إذ ظن جمهوره أن تشاكا خان وشيليا إي الأكثر جدارة بالعرض لأنهما كانا أقرب للمطرب.

5- تقبيل دريك

التقبيل على المسرح شيء معتاد، إذ قام به أدريان برودي وهال بيري، ميجان تراينور وتشارلي بوث، وبريتني سبيرز ومادونا نفسها كما ذكر مسبقًا. ولكن قبلة دريك ومادونا في مهرجان Coachella تحولت إلى مزحة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصًا بسبب ردة فعل مغني الراب. بعد أن فاجأته المغنية بقبلة غير مخطط لها، وظهر على وجهه الاضطراب ووضع يده على فمه معبرًا عن صدمته.

اقرأ أيضًا:

هكذا ستظهر مادونا في الموسم الثاني من مسلسل Pose

مادونا لبيونسيه وجاي زي: يتعلمان مني.. والجمهور يهاجمها