مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
أحمد مراد

رواية "تراب الماس" حققت نجاحاً كبيراً وقت طرحها عام 2010 خاصة بين جمهور الشباب الذين ظلوا في حالة من التأهب عند إعلان تحويلها إلى فيلم سينمائي لمشاهدته ومقارنته بالنص الأصلي.

وعن الاختلاف بين الرواية والفيلم أوضح الكاتب والمؤلف أحمد مراد في تصريحات خاصة لـFilFan.com أنه بالطبع يوجد بعض الاختلافات البسيطة بينهما ولكنها ليست جوهرية، فالمضمون والأحداث واحدة بشكل كبير.

وأضاف مراد أن هذه الاختلافات طبيعية لتحويل الرواية المكتوبة إلى فيلم سينمائي، قائلا: "عملنا عليها لمدة تزيد عن 8 سنوات لتخرج بأفضل وجه".

وتدور أحداث "تراب الماس" حول "طه" الصيدلي الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد؛ وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالم طه بأكمله إلى الأبد.

"تراب الماس" هو التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد، ويقوم ببطولته النجوم آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصّار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي، وهو من إنتاج شركة نيوسنشري للإنتاج الفني وتوزيع شركة دولار فيلم.

اقرأ أيضاً

خاص - أحمد مراد لـ"في الفن": أوافق على التصنيف الرقابي +18 لفيلم "تراب الماس".. يحتاج لعقول معينة

هذا ما قاله أحمد الفيشاوي عن فيلم "تراب الماس"