أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 13 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
أفلام متصدرة في أغسطس 2018

الأفلام الجديدة التي طرحت في النصف الأول من أغسطس الجاري، استطاعت السيطرة على شباك التذاكر الأمريكي، وتسببت في تراجع مجموعة الأعمال السينمائية التي لم يمر على انطلاقها سوى أسابيع معدودة.

وخرج من المنافسة أفلام مثل Incredibles 2، و The Darkest Minds، و Jurassic World: Fallen Kingdom.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب Ant-Man and the Wasp الذي لا يزال قادرا على المنافسة رغم مرور 6 أسابيع على طرحه في دور السينما. وقد حقق هذا الأسبوع إيرادات تقدر بـ4 ملايين و48 ألف دولار.

وتراجع فيلمHotel Transylvania 3: Summer Vacation ثلاثة مراكز محتلا المركز التاسع بعد تحقيقه 5 ملايين و110 ألف دولار، وتقدمه فيلم The Equalizer 2 الذي شغل المركز الثامن حاصلا على 5 ملايين و500 ألف دولار.

وهبط فيلم Mamma Mia! Here We Go Again إلى المركز السابع بعدما كان في المركز الرابع الأسبوع الماضي. وقد حقق 5 ملايين و820 ألف دولار.

وفيما يخص الفيلم الكوميدي The Spy Who Dumped Me، فقد غادر سريعا قائمة الـ5 مراكز المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي، شاغلا المركز السادس بعد تحقيقه 6 ملايين و600 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في قائمة الـBox Office، هذا الأسبوع:

5- BlacKkKlansman

في أسبوع عرضه الجماهيري الأول، تمكن فيلم المخرج سبايك لي من تحقيق افتتاحية جيدة بلغت 10 ملايين و799 على مستوى أمريكا.

تركز الأحداث على ضابط من أصحاب البشرة السمراء يدعى "رون ستالورث"، يلتحق بشرطة كولورادو في وقت يحيط الانقسام ومشاعر الكراهية بين السود والبيض. يتولى مهمة يقوم خلالها بتغيير نبرة صوته ويتصل هاتفيا بأحد زعماء منظمة الكو كلوكس كلان العنصرية، ليقنعه بأنه ينتمي إلى العرق الأبيض ويكره الملونين. وعندما يحين موعد اللقاء وجها لوجه، يتم التحايل على الموقف وإرسال ضابط آخر أبيض اللون يهودي يخفي ديانته المضطهدة ويقنع الأعضاء بأنه "ستالورث".

يشار إلى أن الفيلم توج بالجائزة الكبرى من قبل لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، في مايو الماضي.

4- Slender Man

في أول أيام عرضه، استطاع فيلم الرعب إحداث ضجة في شباك التذاكر الأمريكي بعدما حصل على 11 مليونا و325 ألف دولار متجاوزا ميزانيته التي بلغت 10 ملايين دولار.

تدور الأحداث حول وحش طويل، ونحيف يمتلك ذراعين ممتدين بشكل غير طبيعي، ووجها بلا ملامح. يصبح مسؤولا عن خطف واختفاء عدد كبير من الأطفال والمراهقين.

3- Christopher Robin

صحيح أن فيلم شركة Disney تراجع مركزا واحدا، إلا أنه لا يزال محافظا على مكانته بين الأفلام المتصدرة لقائمة الإيرادات. وقد حقق هذا الأسبوع 12 مليونا و430 ألف دولار، وإجماليا تقدر حصيلته بـ62 مليونا و119 ألف دولار.

2- Mission: Impossible - Fallout

بعد تصدر القائمة لمدة أسبوعين، تراجع فيلم الممثل توم كروز محققا 20 مليون دولار، وإجماليا بلغت إيراداته 437 مليونا و567 ألف دولار.

تدور الأحداث حول مهمة جديدة يتولى مسؤوليتها فريق "إيثان هانت"، يسابقون فيها الزمن بعد سير الأمور على نحو خاطئ.

1- The Meg

خالف فيلم الممثل جيسون ستاثام توقعات المحللين، وحقق افتتاحية قوية في شباك التذاكر الأمريكي بلغت 44 مليونا و500 ألف دولار على مستوى أمريكا، و97 مليونا في مختلف أنحاء العالم الأخرى، لتكون حصيلته 141 مليونا و500 ألف دولار.

تدور الأحداث حول الغواص والقائد البحري "جوناس تايلور"، الذي تعرض لهجوم من قبل قرش عملاق يبلغ طوله السبعين قدمًا، دفعه إلى التخلي عن نصف طاقم سفينته. لكن عند نجاته لم يصدقه أحد، بل يتم تسريحه من العمل وتنهار حياته.

وبعد مرور 5 سنوات، يصبح عليه أن يواجه مخاوفه ويعود إلى عمله مرة ثانية لينقذ زوجته السابقة ومجموعة من المُحاصرين في غواصة غارقة.

اقرأ أيضًا:

ماذا ينتظر عالم "سبايدر مان" السينمائي بعد Venom؟ شخصيات جديدة واستبعاد تصنيف R

فيلم إسرائيلي عن أشرف مروان يثير الجدل في القاهرة السينمائي.. مخاوف وتساؤلات