أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يوليو، 2018 | آخر تحديث:
تحديات موسيقية

أفضل ترويج يمكن أن تحصل عليه أغنية هو أن تتحول إلى رقصة شهيرة أو تحدٍ يتداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي. وآخر أغنية حصلت على هذا الترويج هي In My Feelings لدريك، المتعارف عليها باسم "كيكي".

لم يكن لدريك علاقة بالتحدي، بل إن أصل رقصة Kiki يعود إلى أحد مستخدمي Instagram يدعى TheShiggyShow الذي نشر فيديو له وهو يرقص على ألحان الأغنية ويشير بيديه لكلماتها، وقام من بعدها كثير من المشاهير بخوض التحدي مثل كيفين هارت، وويل سميث ودوا ليبا وغيرهم.

ولكن لم تكن أغنية In My Feelings أول أغنية تتحول إلى تحدي، فسبقها الكثير مثل Black Beatles وWatch Me وغيرها من الأغاني.

وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com خمس أغاني أخرى تحولت إلى تحدي عبر الانترنت.

1) Harlem Shake لباور

الأغنية الالكترونية من إنتاج منسق الاسطوانات الأمريكي باور، وحصلت على شهرتها عندما نشر أحد نجوم الـYouTube جورج ميلر – الشهير بـFilthy Frank – فيديو مدته 34 ثانية يحتوي على مجموعة شخصيات متنكرة من ضمنهم "الرجل الوردي" يرقصون على الأغنية.

وبدأ مستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في تقليد ميلر، إلى أن زاد معدل نشر فيديوهات راقصة لـHarlem Shake يوم 10 فبراير إلى 4 آلاف فيديو في اليوم الواحد، وفيديو كل 21 ثانية في عام.

2) Watch Me (Whip/Nae Nae) لـSilento

انتشرت الأغنية بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ألحانها الراقصة وكلماتها التي توصف خطوات الرقصة. وفي الفيديو الخاص بها، قام Silento بجمع مختلف الفيديوهات الخاصة بالجماهير الذين رقصوا عليها.

قال المغني أنه ألف كلماتها وهو في المدرسة ثم ذهب إلى بيته وسجلها لمدة 15 ثانية ونشرها على Instagram وحصلت على ألاف المشاهدات فقرر أن يطول من مدتها حتى يصدرها.

3) Black Beatles لـRae Sremmurd

بعد أن أصدر ثنائي الراب Rae Sremmurd أغنية Black Beatles عام 2016 نشر طلاب مدرسة "إد وايت الثانوية" بفلوريدا فيديو تحت اسم "تحدي المانيكان" يحتوي على المراهقين متوقفين عن الحركة ويبدأون الرقص حين يتسرع لحن الأغنية.

وبعد أن انتشر التحدي بين الجماهير والمشاهير، قام المغنيان بأدائه في إحدى حفلاتهم، ما ساعد في نشر التحدي أكثر وأكثر.

4) Dame Tu Cosita لـEl Chombo

في يوم 16 أكتوبر 2017، نشر أحد مستخدمي موقع DailyMotion فيديو يحتوي على كائن فضائي أخضر اللون يرقص على نغمات أغنية Dame Tu Cosita، ثم نشره أحد المستخدمين على YouTube وحصل على 13 مليون مشاهدة في شهر واحد، ثم قام كثير من الكوميديين على YouTube بتقليد الرقصة وانتشر التحدي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الخامس من أبريل 2018، قام El Chombo بإصدار الأغنية المصورة رسميًا على قناته.

5) Soap لميلاني مارتينز

صدرت الأغنية عام 2015 ولكنها أصبحت منتشرة على تطبيق Musically عام 2017 بعد أن أصبحت متاحة عليه. وكان التحدي هذه المرة غير مرتبط برقصة، ولكنه تطلب غسيل الفم بالصابون.

اقرأ أيضًا:

٦ مشاهير ارتبطوا بمعجباتهم.. من بينهم توم كروز وجستن بيبر

لعنة الألبوم الرابع.. ظاهرة غريبة تطارد هؤلاء المطربين وتصيب كاتي بيري بالإحباط