مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
أفلام عيد الفطر 2018

يضم موسم أفلام عيد الفطر هذا العام عدد كبير من الأفلام المنتوعة والتى تباينت بين الأكشن والكوميدي والاجتماعي كما ضم عدد كبيرا من أهم النجوم في مصر والوطن العربي.

وشهدت إيرادات أفلام عيد الفطر 2017، ارتفاعا كبيرا وملحوظا، نظرا للإقبال الجماهيري لمشاهدة الأفلام المتواجدة في دور العرض، كما تصدّر فيلم "حرب كرموز" للفنان أمير كرارة إيرادات عيد الفطر في الأسبوع الأول بمبلغ 23,811.011 جنيه (23مليون و800 ألف جنيها)، محققا في اليوم الأول للعيد فقط 6,245.062 مليون جنيها (6 مليون و200 ألف)>

ويعرض FilFan.com لقرائه 6 استنتاجات من إيرادات أفلام عيد الفطر 2018:

1- اسنطاع أمير كرارة أن يحقق النجاح في الدراما التلقزيونية والسينمائية، وظهر هذا جلياً من خلال إيرادات فيلمه "حرب كرموز" ولم يؤثر نجاحه تلفزيونياً على أفلامه بل استفاد من جمهوره وشعبيته.

2- ميل عدد كبير من الجمهور المصري لمشاهدة أفلام الأكشن والحرب وظهر ذلك من خلال التوافد على فيلم "حرب كرموز" وخاصة من جيل الشباب.

3- خلو موسم عيد فطر 2018 من أفلام السبكية المعتادة واللي تتمحور حول الراقصة والمغني الشعبي، بل تواجد السبكي بشكل مختلف معتمد على جذب الجمهور وتحقيق الإيرادات من خلال تقديم محتوى مختلف ظهر في فيلم "حرب كرموز".

4- نجاح محمد إمام في تجربته الثانية مع ياسمين صبري من خلال الفيلم الكوميدي "ليلة هنا وسرور" والذي تصدر المركز الثاني في قائمة الإيرادات محققاً 14 مليون و700 الف جنيه في الأسبوع الأول.

5- لم تحقق ياسمين عبد العزيز إيرادات كبيرة من خلال فيلمها "الأبله طمطم"، فكانت إجمالي إيراداتها في الأسبوع الأول 4 مليون و600 الف جنيه، رغم استعدفها شريحة الأطفال والعائلة التي أصبحت توجه لهم معظم أعمالها السينمائية.

7- اختفاظ فيلم "كارما" بالمركز الأخير في الإيرادات منذ طرحه فيلم يحقق في أسبوعه الأول سوى 2 مليون و900 الف جنيه، مما يعني عدم تفضيل جمهور العيد للأفلام الاجتماعية السياسية.

اقرأ أيضاً

8 ملاحظات على فيلم "كارما" .. بصمة خالد يوسف تتجلى في العمل وتميز زينة وعمرو سعد ومشكلة في مدة الفيلم

6 ملاحظات على فيلم "حرب كرموز".. قصة ضعيفة ووجه مكرر لأمير كرارة وحرفية محمود حميدة ومصطفى خاطر