نسمة أحمد
نسمة أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
نجوم قدامو أدوار ضباط شرطة في رمضان 2018

دائمًا ما يلعب ضابط الشرطة دورًا كبيرًا في مجريات الأحداث في الأعمال الفنية، وخصوصًا المسلسلات الدرامية لأن مساحة الدور تأخذ نصيبا كبيرا من الأحداث، ودراما رمضان هذا العام تميزت بأن ضابط الشرطة كان له دورا رئيسيا ومغيرا في الأحداث، وهو من يغير الأحداث وله دورا رئيسيا في مجريات الأمور، لذلك نرصد لكم أهم ضباط دراما رمضان هذا العام:

أمير كرارة
استغلالاً للنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من مسلسل "كلبش"، قدم أمير كرارة هذا العام من خلال الجزء الثاني شخصية الضابط سليم الأنصاري وهو الضابط الملتزم بجميع المعايير المهنية والأخلاقية، ويتصدى لقوى الشر المتمثلة في الفساد والإرهاب والجاسوسية.

وجاء بالشكل النموذجي للضابط من خلال القوة الجسمانية والشنب العريض ليكون مثالاً للضابط المصري.

محمد رمضان
يتنافس محمد رمضان خلال شهر رمضان هذا العام بمسلسل "نسر الصعيد" ويقدم شخصية زين صالح القناوي، وهو ضابط شرطة بمحافظة قنا ودائمًا ما يدافع عن الحق، وتتوالى الأحداث وتشغله قضية كبيرة وهي قتل إحدى السيدات التي استنجدت به قبل قتلها بيوم، ولكنه كان مرهق جدًا فلم يستطع أن يسمعها، لذلك أحس بالذنب وحاول أن يقبض على الجاني، واكتسب عداوة هتلر وهو أكبر مهرب الآثار في البلد.

وظهر أيضًا بصورة مثالية للضابط المصري من خلال قوته الجسمانية والشارب أيضًا، بجانب كل الحركات المعتادة.

محمد علي
جسد محمد على الدور الذي كان يحلم به في مسلسل "طائع" بسبب تعلقه الشخصي بالآثار، فجاء له دور"سراج" ضابط الشرطة الذي يحاول أن يوقف تجارة الآثار في محافظة الأقصر، رغم كل المعوقات التي تقف أمامه من وجود "الريس حربي" أكبر تاجر للآثار في الأقصر، ووجود عناصر كبيرة في الدولة تساندهم كـ "عصمت شاكر" إلا أنه يحاول بشتى الطرق مع طائع بطل الفيلم في الوقوف والتصدي لكل هؤلاء.

وظهر محمد على بشكل مختلف فهو الضابط الوحيد في دراما رمضان هذا العام الذي لم يقم بعمل شنب خاص بالشخصية، وقال عن ذلك الضابط ليس بالشنب هناك ضباط كثر بدون شنب، أما عن بنيته الجسمانية فجاءت مناسبة للشخصية.

إيهاب فهمي

يجسد إيهاب فهمى شخصية العميد أحمد الديب من خلال مسلسل "رحيم" وهو ضابط الأمن الوطني، مكلف بالقبض على رجل الأعمال المصري الذي يعمل في تهريب الأموال وعقب خروجه من السجن يحاول استيراد ممتلكاته، ويدخل معه فى صراعات وتتصاعد الأحداث بينهما.

ويظهر بشكل مثالي للضابط المصري من خلال قوته الجسمانية والشنب العريض أيضًا.

بيومي فؤاد
من خلال إحدى الشخصيات الكوميدية يقدم بيومي فؤاد شخصية الضابط من خلال مسلسل "خفة يد"، رغم أنه يتميز بالغباء إلا أنه يصل لرتبة مقدم، وهو دائمًا يحاول أن يثبت عكس ما يقال عنه ولكنه دائمًا ما يفشل أمام اللصوص.

أما عن البنية الجسمانية له فجاءت غير مناسبة نهائيًا لضابط شرطة بسبب وزنه الزائد، حاول أن يعوضها بشنب ولكنه لم يساعده كثيرًا.

اقرأ أيضا

بالفيديو- أكرم حسني وريم مصطفى يسخران من "رحيم" في "الوصية"

أبرز أحداث الحلقة 26 من مسلسل "رحيم".. ياسر جلال يضرب شقيقته بعد معرفته بسرها الخطير