مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 10 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
أيوب

أثار مشهد قتل "حسن الوحش" الذي يجسده محمد لطفي في مسلسل "أيوب" العديد من الانتقادات بسبب طريقة تنفيذ جريمة القتل بوحشية شديدة دون مراعاة لمشاعر الجمهور في شهر رمضان.

ففي المشهد المثير للجدل تتفق زوجتي "حسن الوحش" على قتله فيبدآن بوضع المخدر في الطعام حتى يغيب عن الوعي ومن ثم كتم أنفاسه أثناء النوم حتى يفارق الحياة، وبدأ الجزء الأكثر وحشية والمتعلق بكيفية التخلص من الجثة وذلك عن طريق وضع الجثة في حوض الاستحمام ليغرقاه في محلول "البوتاس" حتى أصبح هيكلا عظميا وبعدها يجمعان عظامه ويضعانها بداخل أكياس القمامة ويلقونها بالشارع.

لكن اللافت للانتباه أن المشهد منقول بحذافيره من المسلسل الأمريكي الشهير Breaking Bad وتحديدا في الحلقات الأولى من الموسم الأول الصادر عام 2008.

وبالعودة للمشهد الأصلي نجد تشابها كبيرا بين طريقة التخلص من الجثة واقتباسا واضحا لخطوات جريمة القتل من المسلسل الأمريكي.

ففي المشهد الأصلي يتفق "والتر وايت" مدرس الكيمياء مع مساعده "جيسي" على التخلص من جثة أحد المجرمين عن طريق التحلل الكيمائي، أو ما يعرف بالاذابة بالأسيد القوي وذلك لاخفاء معالم الجثة وتحللها بالكامل.

ينصح "وايت" مساعده بأن يستعمل برميل من البلاستيك بولي ايثلين الذي لا يتفاعل مع الأسيد القوي لأنه يحتوي على مادة الهيدروفلين، ويتولى مساعده مهمة اذابة الجثة في مادة الأسيد القوي لكنه يحملها ويضعها في حوض الاستحمام بدلا من برميل البلاستيك ثم يسكب عليه مادة الأسيد.

يفاجأ وايت بما فعله مساعده، ويذهب سريعا إلى حوض الاستحمام ليجد أنه تعرض للذوبان وسقف المرحاض أيضا لتتساقط الجثة المتحللة من الطابق العلوي إلى الطابق السفلي محملة بمادة الأسيد.

اقرأ أيضا
هكذا رد مؤلف مسلسل "أيوب" على انتقادات مشهد قتل "حسن الوحش"

ردود فعل غاضبة للجمهور بسبب مشهد مقتل "حسن الوحش" في مسلسل "أيوب"