أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 7 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
أحمد عز

ركزت أحداث الحلقة الواحد والعشرين من مسلسل "أبو عمر المصري" على ظهور الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة في دور الصحفية "هند" التي تحاول إقناع "فخر الدين" بترك التنظيم.

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل، المأخوذ عن روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" لعز الدين شكري فشير.

1-تبدأ أحداث الحلقة في سبتمبر 1999، عندما يلتقى "فخر" بصحفية من الوكالة الفرنسية أصيب زميلها أثناء الاشتباكات، وترغب في المساعدة كي تتمكن من إسعافه. الغريب، أنها تنجح في التعرف على هوية "فخر" الحقيقية، لكنه ينكر ويتهرب منها.

2-يقع اختيار الشيخ على "حمزة" كي يصبح أميرا للجهاد، ويوافق "فخر" على مبايعته لكنه يرفض تقبيل يده. وعندما يحاول "حمزة" استفزازه نظرا لأنه أصبح القائد، يخبره "فخر" بأنهما شخصان مختلفان الآن عما كانا عليه في مصر.

3-يلتقي أفراد التنظيم بجماعة مسلحة، لكن ينتهي الأمر بتبادل إطلاق النيران بعدما يتمكن "فخر" من قتل أحد القناصين إنقاذا لحياة الشيخ. يصاب "طلحة" في قدمه، ويفضل "فخر" البقاء معه من أجل مساعدته، فيما يقلق الشيخ عليه ويرسل مجموعة لتمشيط المنطقة بحثا عنهما.

4-يلتقي "فخر" بالصحفية مرة ثانية، وتخبره أنها تعرف هويته الحقيقية نظرا لأنها كانت زميلته في الجامعة. وكانت معجبة دوما ببطولاته ومواقفه قبل أن يتحول إلى النسخة التي أصبح عليها الآن. تخبره بأن عليه ترك التنظيم لأنه لا يؤمن بأفكاره، لافتة إلى أنه تحول من محام الفقراء إلى قاتل مأجور.

5- بعد مرور ما يقرب من عامين، يقرر "فخر" الذهاب إلى الصحفية التي تدعى "هند" كي يخبرها بأنه يرغب في العودة إلى القاهرة. لكن بعدما يشك في إنها تستغله وتسعى لمعرفة معلومات عن التنظيم، يرحل بعيدا عنها.

6-بعدها، يخبره "طلحة" بأن الشيخ كلفه بقتل صحفية ومصور ينقلون أخبار التنظيم إلى التحالف الشمالي، يقرر "فخر" الذهاب إلى "هند" كي ينقذها، لكنها تخبره بأنها ليست المقصودة وأن ربما هذه العملية مجرد تمويه لتنفيذ عملية أخطر وأكبر.

7-تنتهي الحلقة بـ"فخر" يقتل رجل من التحالف الشعبي، بعدما يخبره الأخير أن هناك مكافأة لمن ينجح في إنهاء حياته.

اقرأ أيضًا:

حوار (في الفن)- الطفل معتز هشام: لاحظت الشبه بيني وبين "أريا ستارك" وهذا ما قاله أحمد عز لي

دليل شهر يوينو- 13 فيلما في دور العرض العالمية.. مغامرات الحديقة الجوراسية في مواجهة بطلات Ocean’s 8