رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: السبت، 26 مايو، 2018 | آخر تحديث:
(سلسال الدم) الجزء الأخير

تعاصر الأحداث الجارية حاليا في حلقات الجزء الأخير من مسلسل "سلسال الدم" الذي يعرض على قناة mbc مصر، فترة الانتخابات الرئاسية التي أعقبت ثورة 25 يناير، وستشهد الحلقات المقبلة وصول محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم.

تردد اسم محمد مرسي في الحلقتين السابقتين من مسلسل "سلسال الدم"، وذلك من خلال الحملات الدعائية التي يتبناها "حمدان" ابن "هارون"، وسعيه المستمر وراء دعم مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي وجمع الأصوات لصالحه عن طريق اغراء البسطاء ومنح المواطنين أموالا وسلع تموينية بالمقابل، وذلك بعدما يطلب منه "صفوت" هذا الأمر وهو يمثل أحد أكبر القيادات في صفوف الجماعة الإرهابية.

بسؤال مخرج العمل مصطفى الشال، هل سيكون هناك تجسيد لشخصية محمد مرسي خلال الحلقات المقبلة التي تعاصر فترة الانتخابات ووصوله للحكم؟ كشف لموقع FilFan.com قائلا: "لن يكون هناك تجسيد لشخصية محمد مرسي خلال الحلقات المقبلة من الجزء الأخير للمسلسل، وأكتفينا فقط بالتعبير عن تواجد جماعة الإخوان خلال مجريات الأحداث في الفترة من عام 2011 وحتى 2013، من خلال شخصية "صفوت" والتي يجسدها أحمد بدير، ليظهر عناصر الجماعة على حقيقتهم ورصد بعض من أفعالهم خلال تلك الفترة".

وأضاف: "الحلقات المقبلة ستشهد أحداث سريعة ومشوقة وسيكون الصراع ما بين "هارون" و" نصره" على أشده، كما ستكشف عن كثير من المفاجأت".

كان علم موقع FilFan.com من مصادر خاصة، أن الحلقة الأخيرة من مسلسل "سلسال الدم" في الجزء الخامس والأخير، ستشهد أحادثا مشوقة وسيتحقق انتصار الخير على الشر بعد رحلة طويلة من الصراع، إذ تنتصر عبلة كامل أو "نصره" على "هارون"، وينال جزاءه بقسوة، وتنتهي الحلقة وأحداث المسلسل بالتزامن مع اندلاع ثورة 30 يونيو والإطاحة بحكم الإخوان المسلمين، ليرمز ذلك إلى انتصار آخر لقوة الخير على الشر".

جدير بالذكر أن الجزء الرابع من "سلسال الدم" شهد انضمام عدد من الفنانين بالإضافة لأبطال الأجزاء السابقة، ومنهم رانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، إلى جانب عبلة كامل، ورياض الخولي، وعلا غانم، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، والمسلسل من إخراج مصطفي الشال وتأليف مجدي صابر.

اقرأ أيضا
هل لاحظت هذا الخطأ في الحلقة الحادية عشر من مسلسل "سلسال الدم"؟

خاص- لقاء سويدان لـ "في الفن": لهذا السبب رفضت حضور تصوير مشهد اغتصاب وقتل ابنتي في "ضد مجهول"