محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 10 مايو، 2018 | آخر تحديث: الخميس، 10 مايو، 2018
فيلم "ولدي"

قبل أيام قليلة من عرض فيلم "ولدي" للمخرج محمد بن عطية في مهرجان كان السينمائي الدولي أطلق صناع الفيلم المقدمة والبوستر الإعلانيين للفيلم؛ وذلك تمهيداً لعرضه تجارياً في دور العرض بالعالم العربي.

ويُعرض فيلم "ولدي" في مهرجان كان السينمائي يوم الأحد 13 مايو في ThéâtreCroisette ضمن برنامج "نصف شهر المخرجين" الذي يختتم فعالياته، وذلك بحضور صُناع الفيلم.

ويحكي الفيلم قصة (رياض)، وهو رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي؛ يستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيراً بالتحسن، يختفي فجأة.

فيلم "ولدي" من تأليف وإخراج محمد بن عطية، وإنتاج شركات نوماديس إيمدج للمنتجة درة بوشوشة ولي فيلم دو فليوف وتانيت فيلم، وبطولة محمد ظريف ومنى الماجري وزكريا بن عايد وإيمان الشريف وتايلان منتاسوطارق قبطي، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

"ولدي" هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج محمد بن عطية بعد فيلم "نحبك هادي" الفائز بـجائزة أفضل أول فيلم طويل لـبن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز والتكريمات الدولية.

الفيلم يسجل علامة التعاون الثاني لشركات الإنتاج والتوزيع نفسها مع بن عطية بعد نحبك هادي، كما أنها المرة الرابعة التي تتولى فيهMAD Solutions توزيع فيلم للمنتجة درة بوشوشة، فبالإضافة إلى فيلمي عطية، وزعت الشركة الروائي الطويل جسد غريب للمخرجة رجاء عمَّاري والقصير أسترا للمخرجة نضال ڤيڤة.

اقرأ أيضا

مفاجأة غير سارة لجمهور محمد هنيدي.. خروج مسلسل "أرض النفاق" من العرض في رمضان 2018

شاهد في رمضان 2018- الناقدة ماجدة خير الله ترشح لك عبر "في الفن" هذه المسلسلات