شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 مايو، 2018 | آخر تحديث: الثلاثاء، 8 مايو، 2018
بسمة

عمر فني أقل من 20 سنة تخللته فترة ابتعاد عن التمثيل، وأكثر من 40 عملا متنوعا، سجلت نفسها بهم كنجمة شباك وضيفة على السجادة الحمراء بالعديد من المهرجانات الدولية، والآن تعود بسمة إلى الشاشة عبر مسلسل "اختفاء"، وهو أول عمل لها منذ مشاركتها في مسلسل "الداعية" عام 2013.

عودة بسمة تنهي فترة من الابتعاد غير الحاسم عن التمثيل، لانشغالها في العمل الاجتماعي والسياسي بعد ثورة 25 يناير، ثم زواجها وسفرها إلى الولايات المتحدة الأميركية، وكانت قد شاركت في مسلسل "أهل إسكندرية" الذي مُنع من العرض منذ عام 2014، وظهرت كضيفة شرف في مسلسل "استيفا"، قبل أن تسجل عودتها للسينما بفيلم "شيخ جاكسون" الذي جاء عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي 2017.

بسمة لم تكن أبداً بعيدة عن الأفلام التي تحمل مضمونا مختلفا ومميزا، فبعد لمعان اسمها كمذيعة تليفزيونية، اختارها المخرج يسري نصر الله لدور البطولة النسائية في فيلم "المدينة" عام 1999 الذي يُعد أول فيلم سينمائي طويل يتم تصويره بالكامل بكاميرا رقمية، وهو ما لفت الأنظار إليها فشاركت العام التالي في فيلم "الناظر" مع النجم الراحل علاء ولي الدين والمخرج شريف عرفة، وهو الفيلم الذي أطلق نجوميتها بعد نجاحه التجاري وتحقيقه أكثر من 16 مليون جنيه في شباك التذاكر.

استمرت بسمة في السينما بأفلام ما تًعرف بالتجارية نجح معظمها بشباك التذاكر مثل "حريم كريم" و"مرجان أحمد مرجان"، وأفلام تحمل محتوى سياسي واجتماعي مثل "النعامة والطاووس" و"ليلة سقوط بغداد"، وأخرى تتميز بتضمنها لعناصر فنية مميزة مثل "رسائل البحر" للمخرج داود عبد السيد و"المسافر" الذي شارك بالمسابقة الرسمية في مهرجان فينسيا، في معظم هذه الأفلام قدمت بسمة نفسها بدور الفتاة الجادة المتحررة، وهي منطقة كادت أن تسيطر عليها بالكامل.

عودة بسمة تجيء من خلال مسلسل "اختفاء" الذي تقدم من خلاله شخصية المرأة القوية من جديد، مع المزيد من النضج والرقي كما ظهرت في المقدمة الإعلانية للمسلسل.

مسلسل "اختفاء" من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج شركة "العدل جروب" وبطولة نيللي كريم وهشام سليم ومحمد علاء.

تدور أحداث مسلسل "اختفاء" في إطار من التشويق، إذ يجسد "سليم" دور صحفي، يبحث عن حقيقة ما حول رجل أعمال مشهور، التي تتسبب له في بعض المشاكل، وتؤثر على حياته.

اقرأ أيضا

رمضان 2018 - كل ما تود معرفته عن مسلسل "اختفاء" لنيللي كريم في رمضان 2018

بالفيديو- محمد رمضان يرد على من يحاول تشويه سمعته