مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
Rampage

شهدت المملكة العربية السعودية نهاية حظر 35 عاما على صالات السينما بعرض فيلم Black Panther كأول فيلم يتم عرضه في البلاد منذ حوالي 3 عقود.

أما الخطوة الثانية تأتي مع الممثل الأمريكي دواين جونسون وأحدث أفلامه Rampage، وبحسب ما ذكرته مجلة The Hollywood Reporter وقعت شركة AMC لعرض الفيلم في السعودية قريبا.

فيلم Rampage تدور أحداثه حول باحث علمي متعلق بغوريلا، نظرًا لأنها كانت تحت رعايته منذ مولدها لكن تجربة جينية جديدة تتسبب في تحول هذه الغوريلا إلى وحش مدمر، ويصبح علي الباحث التعاون مع مهندس وراثي لابتكار علاج يعيدها إلى طبيعتها اللطيفة.

تعدت إجمالي إيرادات الفيلم 283 مليون دولار عالميا منذ طرحه في الـ13 من ابريل الجاري.

وصرح المدير التنفيذي لـ AMC بأنه وبالإضافة لعرض Rampage، خضع فيلم Avengers: Infinity War للرقابة مطلع الاسبوع الماضي تمهيدا لعرضه أيضا.

كما أعلن أندرو كريبس المسئول عن التوزيع العالمي للأفلام في شركة 20th Century Fox، أن فيلم الرسوم المتحركة Ferdinand اجتاز عملية الرقابة في السعودية مؤخرا، ويأمل كريبس أن يصبح Ferdinand أول فيلم من انتاج Fox يتم عرضه في البلاد، مؤكدا أن تلك الخطوة مشجعة للغاية فيما يتعلق بأفلام الرسوم المتحركة التي يرى أنها ستحقق أداءا جيدا للغاية.

ويشار إلى أن السعودية أصبحت للمرة الأولى موضوعا للنقاش في مؤتمر CinemaCon الذي ينعقد حاليا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، إذ تخللت المناقشات دور الرقابة في السعودية وترخيص الموزعين وقرار اعادة دور السينما إلى السعودية بعد أكثر من 3 عقود.

ويأتي حضور السعودية بقوة في CinemaCon بعد عدة أسابيع من زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى لوس أنجلوس للاجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة Disney، بوب إيجر ورئيس شركة Universal جيف شيل، بالإضافة إلى ستايسي سنايدر مدير استدويوهات FOX، وغيرهم من كبار المسئولين بمجال الترفيه في هوليوود.

جدير بالذكر أن انفتاح السعودية ما هو إلا جزء من خطة 2030 التي كشف عنها ولي العهد السعودي والتي تتضمن التنوع في استثمارات البلاد بعيدا عن مجال النفط، وامكانية الدخول في مجال الترفيه بالنسبة للسعودية.

اقرأ أيضا
لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة

السعودية تستعين بهوليوود لتأسيس صناعة ترفيهية ضخمة.. صفقات بالمليارات وبن سلمان مع "ذا روك"