لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة

لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 11:59 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 11:59
مهرجان كان السينمائي مهرجان كان السينمائي
يبدو أن المملكة العربية السعودية تستعد لدخول عالم صناعة السينما والترفيه بكل ثقلها، وذلك بعدما رفعت الحظر عن إنشاء دور السينما الذي استمر لأكثر من 35 عامًا.

ووفقا لما جاء على موقع The Hollywood Reporter، فإن السعودية ستشارك لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي بمجموعة من الأفلام القصيرة.

وأصدر وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، بيانا صحفيا، جاء فيه: "تتطلع المملكة إلى حضورها الأول في المهرجان، لدعم المواهب المختلفة في صناعة السينما السعودية والاحتفاء بهم".

وأضاف: " "تشرع المملكة العربية السعودية في تطوير صناعة فنية مستدامة وديناميكية تدعم وتشجع جميع مراحل العمل السينمائي. وستقدم مجموعة مذهلة من المواقع ليكتشفها صانعو الأفلام من مختلف دول العالم".

ومن المقرر أن تعرض 9 أفلام سعودية قصيرة يومي 14 و15 مايو المقبل، أي في منتصف فعاليات الدورة الـ71 من المهرجان المقرر إقامتها من 8 إلى 19 مايو.

وفي سبيل سعى السعودية إلى تقديم محتوى ترفيهي متميز، بدأت في التفاوض مع صناع السينما في هوليوود من أجل إنفاق ما يقرب من 80 مليار دولار على تأسيس صناعة سينمائية وترفيهية في المملكة، بحسب ما جاء على موقع The Wrap.

فقد اجتمع وفد من المسؤولين السعوديين، خلال الأسبوع الماضي، للإعلان عن خطة طموحة لبناء صناعة ترفيهية قوية وسط حضور شركات إنتاجية كبرى في هوليوود، وذلك بأحد الفنادق في بيفرلي هيلز برعاية الهيئة العامة السعودية للترفيه.

اقرأ أيضًا:
افتتاحية A Quiet Place تحدث ضجة في شباك التذاكر الأمريكي.. الخيال العلمي يتفوق على الكوميديا

السعودية تستعين بهوليوود لتأسيس صناعة ترفيهية ضخمة.. صفقات بالمليارات وبن سلمان مع "ذا روك"

comments powered by Disqus

أمل مجدي

4/10/2018 11:59:06 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"