مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
Fast & Furious

باعتبارها واحدة من أنجح السلاسل السينمائية التي ارتبط الجمهور بها على مدار السنوات، قررت شبكة Netflix تحويل Fast & Furious إلى مسلسل رسوم متحركة.

وتتعاون الشبكة الأمريكية مع شركة DreamWorks Animation Television من أجل تحقيق هذه الخطوة التي تعد الأولى في امتداد صفقة مستمرة لعدة سنوات بين Netflix وDWAT.

تدور أحداث السلسلة التليفزيونية الجديدة حول المراهق "توني تورينو" الذي يسير على خطى ابن عمه "دومينيك تورينو" عندما يتم تجنيده هو وأصدقاؤه من قبل وكالة حكومية للتسلل وسط مجموعة من فرق سباقات السيارات التي تعمل كواجهة لمؤسسة جرائم شريرة تعتزم السيطرة على العالم.

ومن المقرر أن يشارك كلا من فين ديزل ونيل موريتز وكريس مورجان كمنتجين تنفيذيين في سلسلة الرسوم المتحركة كما هو الحال مع السلسلة السينمائية التي تعدت إيراداتها 5 مليارات دولار على مدار 8 أفلام، وفقا لما ذكره موقع Variety.

تعليقا منها على تلك الخطوة صرحت مارجي كوهن رئيس شركة DreamWorks: متحمسون لتوسيع علاقتنا الناجحة مع Netflix، ولا يقتصر الأمر على تقديم المزيد من اصدارات DreamWorks بل من أجل أن يستمتع عشاق أفلام Universal بقصص جديدة مع أبطال السلاسل الأصلية، ولا يمثل Fast & Furious سوى البداية".

هذا التوسع بين الشركتين امتدادا لصفقة مدتها 5 سنوات شهدت عرض 14 مسلسل عبر Netflix بما في ذلك Trollhunters لـ جييرمو ديل تورو، و Spirit Riding Free و All Hail King Julien بالإضافة إلى 4 مسلسلات إضافية مقرر عرضها لأول مرة عبر Netflix العام الجاري.

جدير بالذكر أن سلسلة Fast & Furious من أكثر إصدارات Universal ربحية، بعد أن تعدت إيرادات الأفلام الثمانية الـ5 مليارات دولار عالميا.

وكان فيلم Furious 7 واحدا من أسرع الأفلام وصولا إلى مليار دولار عالميا في تاريخ شباك التذاكر، يليه The Fate of the Furious الذي حققت افتتاحيته نحو 98 مليون و 786 ألف دولار.

ومن المقرر أن يصل الجزء الـ9 إلى دور العرض في يوليو 2019.

اقرأ أيضا
دواين جونسون يكشف عن سبب خلافاته مع فين ديزل.. تهديد مصير Fast & Furious 9

أبطال Fast & Furious يحييون الذكرى الرابعة لوفاة بول ووكر