أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 28 مارس، 2018 | آخر تحديث:
Ready Player One

تشهد دور العرض السينمائية العالمية، غدا الخميس 29 مارس، طرح فيلم Ready Player One، للمخرج ستيفن سبيلبرج، المأخوذ عن رواية للكاتب أرنست كلاين صدرت عام 2011.

الأحداث تدور في إطار الخيال العلمي، حول مراهق يدعى "وايد واتس"، يشارك في لعبة إلكترونية تسمى OASIS، ويخوض منافسة من أجل الحصول على ثروة الملياردير مؤسس اللعبة. لكن بعد مرور خمس سنوات يجد نفسه مُحاصرًا بديون كثيرة سواء في العالم الحقيقي أو الافتراضي.

وبحسب ما جاء على مجلة Variety، فإن المتوقع أن تتراوح إيراداته خلال عطلة نهاية الأسبوع من 38 مليون إلى 42 مليون دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي.

هكذا تفاعل النقاد والجمهور مع العرض الأول لفيلم Ready Player One.. خطأ تقني يفسد المشاهدة!

وفي التقرير التالي، نستعرض أبرز المصطلحات المستخدمة في ألعاب الواقع الافتراضي التي تساعدك على فهم عالم OASIS، وبالتالي تمكنك من الاستمتاع بمشاهدة الفيلم الجديد، وفقا لما جاء على موقع GEEK.

Respawn

المصطلح يعني: إذا تعرضت الشخصية التي تلعب بها إلى الموت خلال ألعاب الفيديو الجماعية، يمكنك العودة من جديد إلى الحياة لتحظى بمزيد من فرص المحاولة.
هذا بالضبط ما يحدث مع بطل الفيلم "وايد واتس" وأصدقائه الذين يتعرضون للموت في اللعبة بعد خوض مغامرة مثيرة، فهم يعودون إلى الحياة من جديد لكن بعد خسارة بعض المكاسب.

Easter Egg

المصطلح يعني: نكات مقصودة أو رسائل أو أشياء مختلفة يخفيها مصممو اللعبة داخل العالم الافتراضي.

فيلم Ready Player One يدور حول واحدة من هذه الأشياء التي زرعها مصمم اللعبة في مكان داخل عالم OASIS. وسوف يحصل أول شخص يعثر عليها على ثروة مؤسس اللعبة.

NPC

المصطلح يعني: أي شخصية داخل اللعبة لا يتمكن اللاعب من التحكم فيها، بل يحركها الذكاء الاصطناعي. ولا يقتصر التعريف على الشخصيات وإنما يمتد ليشمل الحيوانات والوحوش والروبوتات.

تتضمن لعبة OASIS عدد من شخصيات NPC، وبالتالي سنجد بطل الفيلم وأصدقائه يتحدثون عنهم مستخدمين المصطلح دون توضيح.

Raid

المصطلح يعني: مهمة خاصة يشارك فيها عدد من اللاعبين من أجل هزيمة وحوش أو لاعبين آخرين يتحكم فيهم مصمم اللعبة. وفي بعض الأحيان تكون المهمة أن يحارب اللاعبين بعضهم البعض.

بعد تحقيق الفوز يحصل كل لاعب على عدد من المميزات أو الغنائم.

PVP

المصطلح يعني: لاعب في مواجهة لاعب، يحارب كل منهما الآخر ويسعى إلى هزيمته. وفي لعبة OASIS يصبح على "وايد واتس" خوض مغامرة في أحد الأماكن الخطرة يحارب خلالها لاعبين من أجل الوصول إلىEaster Egg.

Aggro

المصطلح يعني: أن يصبح أحد الوحوش عنيفا وعدوانيا ويركز كل انتباهه على لاعب واحد. بالطبع، سيرغب اللاعب أن يتحول تركيز الوحش إلى لاعب آخر يتمتع بقدرات دفاعية وقتالية عالية.

Buff

المصطلح يعني: آلية تزيد من قدرات اللاعب الدفاعية والقتالية وتحسن حالته الصحية. تظهر عادة على شكل شريط طاقة فوق الرأس.

يستخدمها كثيرًا بطل فيلم المخرج ستيفن سبيلبرج من أجل زيادة طاقته وتعزيز فرص فوزه.

اقرأ أيضَا:
ستيفن سبيلبرج: لهذا السبب أفلام الأبطال الخارقين "عمرها قصير"

ستيفن سبيلبرج يهاجم Netflix: أفلامها لا تستحق الأوسكار