هكذا تفاعل النقاد والجمهور مع العرض الأول لفيلم Ready Player One.. خطأ تقني يفسد المشاهدة!

هكذا تفاعل النقاد والجمهور مع العرض الأول لفيلم Ready Player One.. خطأ تقني يفسد المشاهدة!

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 12 مارس 2018 - 11:53 | آخر تحديث: الأثنين ، 12 مارس 2018 - 11:53
ready player one ready player one
تقام حاليا الدورة الـ25 من مهرجان SXSW في أوستين بولاية تكساس الأمريكية، وتشهد عرض مجموعة من أحدث الأعمال السينمائية المقرر طرحها على مدار العام الجاري.

ومن بين الأفلام التي عرضت لأول مرة في الدورة الحالية ونالت إعجاب النقاد والجمهور، فيلم Ready Player One للمخرج ستيفن سبيلبيرج، المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إرنست كلاين.

الأحداث تدور في إطار الخيال العلمي، حول مراهق يدعى "وايد واتس"، يشارك في لعبة إلكترونية تسمى OASIS، ويخوض منافسة من أجل الحصول على ثروة الملياردير مؤسس اللعبة. لكن بعد مرور خمس سنوات يجد نفسه مُحاصرًا بديون كثيرة سواء في العالم الحقيقي أو الافتراضي.



ووفقا لما جاء على موقع The Hollywood Reporter، فإن الجمهور صفق بحرارة ووقف لتحية صناع الفيلم فور انتهاء العرض، فيما عبر النقاد عن إعجابهم عبر حساباتهم الرسمية على موقع Twitter.

فقد اعتبر إريك كون، الناقد في موقع IndieWire، أن سبيلبيرج شاهد جميع أفلام المخرج الفرنسي لوك بيسون وقرر التفوق عليها، مشيرا إلى أنه الأفضل بصريا بين أفلامه.




وأكد بريان تاليريكو، الكاتب في موقع Roger Ebert، أنه فيلم مثير للانتباه ومبهج، لافتا إل أن أبناءه سيحبونه كثيرًا.




وصنف مدير تحرير موقع Fandango، إريك ديفيس، الفيلم على أنه كلاسيكي بسبب الحالة العامة والمؤثرات العنيفة وموسيقى الثمانينيات العظيمة. وأبدى إعجابه الشديد بالموسيقى التصويرية التي ألفها آلان سيلفستري، مؤكدا أن الفيلم نال إعجاب الجميع.




لكن ردود الفعل الإيجابية لم تكن الشئ الوحيد اللافت للانتباه في عرض الفيلم، إذ واجه مشكلات تقنية خلال مدة عرضه على الشاشة، إذا تم كتم الصوت وتجمدت الصورة خلال أحد المشاهد. وبعد إعادة تشغيله، توقف عند نفس المشهد مرة ثانية، وقرر المنظمون إعادة التشغيل للمرة الثالثة.

وقد تفاعل الحضور مع الموقف عبر حساباتهم الشخصية على Twitter، ساخرين من الخطأ التقني.







يشار إلى أن فيلم The Post كان آخر أعمال ستيفن سبيلبيرج وقد نافس على جائزتين أوسكار هما أفضل فيلم وأفضل ممثلة. ومن المقرر أن يطرح فيلم Ready Player One في دور العرض السينمائية، يوم 29 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا:
دليل السينما العالمية في مارس- أفلام نسائية تنافس على شباك التذاكر.. إغواء جينيفر لورانس ومغامرات أليسيا فيكاندر


حكايات التاريخ تسيطر على أوسكار 2019.. القدر يجمع مخرجي Moonlight وLa La Land مرة ثانية!

comments powered by Disqus

أمل مجدي

3/12/2018 11:53:09 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"