مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 25 مارس، 2018 | آخر تحديث:
مسلسلات Netflix

تعرضت شبكة Netflix مؤخرا للعديد من الانتقادات بسبب عروضها التي تتضمن كثرة المدخنين على الشاشة.

وفقا لدراسة حديثة أجرتها منظمة Truth Initiative لمكافحة التدخين، فإن البرامج التي تتميز بإنتاج ضخم تتضمن أعلى معدل لمشاهد التدخين على التليفزيون، وحددت الدراسة 14 مسلسلا شائعا بين المشاهدين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما، وكان لـ Netflix نصيب الأسد من تلك العروض بواقع 7 مسلسلات والباقي موزع بين شبكات أخرى مثل Cable، و FXو ABC.

بينما خرجت شبكات مثل Hulu وAmazon من القائمة لأنها لا تخضع لنفس قيود المحتوى مثل البث التليفزيوني نظرا لأنها تبث عبر شبكة الانترنت.

وبالنظر إلى عروض Netflix نجد أن عروضها تتضمن نحو 319 مشهدا أي أكثر من ضعف العدد الذي تتضمنه أي شبكة أخرى، وتصدر مسلسلها الشهير Stranger Things بـ 182 مشهد تدخين على الشاشة.

وفيما يتعلق بالشبكات الأخرى جاء مسلسل The Walking Dead الذي يعرض عبر شبكة AMC في المرتبة الثانية بواقع 94 مشهدا للتدخين على الشاشة.

والمراكز الأخرى ذهبت إلى عروض Netflix، وهي Orange Is the New Black بواقع 45 مشهدا وHouse of Cards بواقع 41 مشهدا وFuller House بواقع 22 مشهدا، وMaking a Murderer بواقع 20 مشهدا، و Unbreakable Kimmy Schmidt بواقع 9 مشاهد.

والشبكات الأخرى مثل ABC و مسلسلها Modern Family بواقع 20 مشهدا، ومسلسل American Horror Story التابع لشبكة FX بواقع 15 مشهدا.

وصرح روبن كوفال الرئيس التنفيذي لمنظمة Truth Initiative في بيان له بأن تطور خدمات البث التليفزيوني شهد ظهورا جديدا للتدخين عبر الشاشات الذي يعيد تشكيل عادة قاتلة لملايين الشباب القابل للتأثر بتلك العروض.

وقال متحدث باسم Netflix لمجلة Variety: في الوقت الذي أصبحت فيه خدمات البث أكثر شعبية من أي وقت مضى، يسعدنا أن التدخين لم يصبح كذلك .. نحن مهتمون لمعرفة المزيد عن تلك الدراسة.

اقرأ أيضا
خروج أفلام Netflix من المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي

ظهور الشقيق الأكبر لـ" شيلدون كوبر" في Big Bang theory ويجسده هذا الممثل