رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الأحد، 18 مارس، 2018 | آخر تحديث:
أفلام موسم شم النسيم

أيام قليلة وتبدأ المنافسة على إيرادات موسم أفلام شم النسيم السينمائي، وهو يعد أحد المواسم المهمة في عرض الأفلام السينمائية، وبات المشهد السينمائي واضحا بعدما كشف المنتجين عن أعمالهم المشاركة به، إذ يتضح غياب نجوم الشباك، واقتصار الموسم على أفلام محدودة الميزانية بعض الشيء، فضلا عن رهان بعض صناع الاعمال السينمائية على منح البطولة لبعض الفنانين للمرة الأولى، وعودة آخرين لشاشة السينما بعد غياب، كما تسيطر الأفلام الكوميدية على الموسم.


ونستعرض خلال السطور التالية قائمة الأفلام السينمائية التي ستتنافس في موسم شم النسيم:

"نورت مصر" لبيومي فؤاد

أعلن صناع فيلم "نورت مصر" عن عرضه خلال موسم شم النسيم، وتم الاستقرار على موعد طرحه في يوم 4 أبريل المقبل، ويشهد أول بطولة مطلقة لبيومي فؤاد في السينما.

الفيلم بطولة بيومي فؤاد، محمد ثروت، هشام إسماعيل، أحمد حلاوة، وهو من تأليف وليد يوسف، ومن إخراج شادي علي.


"قسطي بيوجعني" هاني رمزي

يشهد موسم شم النسيم عودة هاني رمزي لشاشة السينما بعد غياب 3 سنوات من أخر أعماله "نوم التلات"، إذ ينافس بفيلم "قسطي بيوجعني" الذي يجمعه مع مايا نصري، واستقرت شركة الإنتاج على طرحه بدور السينما يوم 4 أبريل المقبل.


فيلم "قسطي بيوجعني" بطولة هاني رمزي ومايا نصري وحسن حسني ومصطفى أبو سريع، تأليف واخراج ايهاب لمعي وانتاج شركة سوتير

فيما ينافس المنتج أحمد السبكي بـ 3 أفلام دفعة واحده وهم:


"علي بابا" لكريم فهمي وآيتن عامر

استقر المنتج أحمد السبكي على موعد طرح فيلم "علي بابا" بالسينمات، والذي يشهد أول تعاون بين كريم فهمي وآيتن عامر، وذلك يوم 28 مارس الجاري وسيكون بذلك أو عمل يفتتح المنافسة في موسم أفلام شم النسيم.

فيلم "علي بابا" بطولة كريم فهمي وأيتن عامر وأحمد فتحي ومحمد ثروت وصبري فواز ودارين حداد من إنتاج أحمد السبكي وإخراج وليد الحلفاوي في أول تجربه إخراجيه له.

"بيكيا" محمد رجب

بعد تأجيل عرضه وخروجه من موسم منتصف العام الدراسي، قرر المنتج أحمد السبكي الدفع بفيلم "بيكيا" لمحمد رجب وآيتن عامر، للمنافسة به في موسم شم النسيم.

الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي ويستعرض حياة المهمشين ومعاناتهم مع المجتمع، ويجسد محمد رجب خلال أحداثه دور بائع روبابيكيا، ويضم العمل مجموعة من الفنانين منهم محمد لطفي وأحمد حلاوة وأحمد صيام ومجدي بدر وشيماء سيف والوجه الجديد ميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج محمد حمدي.

"ساعة صفا" لأحمد فتحي

ينشغل حاليا الممثل أحمد فتحي بتصوير مشاهده الأخيرة في فيلم "ساعة صفا"، الذي يشهد أول بطولة سينمائية مطلقة له، إذ يتبقى له مشاهد قليلة وينتهي من تصوير العمل بالكامل.

ويطرح المنتج أحمد السبكي فيلم "ساعة صفا"، بدور العرض السينمائي في موسم شم النسيم، ليكون بذلك العمل الثالث الذي يراهن عليه في هذا الموسم، والفيلم يدور في إطار كوميدي حول شاب من حارة شعبية يسعى للزواج من دينا فؤاد ويواجه الكثير من الصعوبات، ويشارك في بطولة الفيلم هالة فاخر وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمد سلام، وهو من إخراج هاني حمدي.

"الخروج عن النص" محمد نجاتي

يضع حاليا صناع فيلم "الخروج عن النص" اللمسات النهائية على الفيلم، وتم الاستقرار على عرضه في موسم شم النسيم.

يشارك في بطولة فيلم "الخروج عن النص" كل من محمد نجاتي ونرمين ماهر وحسن عيد وتارا عماد وراندا البحيري ومراد فكري وصبري عبد المنعم وغيرهم، وهو من تأليف حسين أبو الدهاب، ومن إخراج حسين السيد.

"صباح الخير" بطولة إيساف

يشارك المطرب إيساف في موسم شم النسيم بفيلم "صباح الخير" الذي يجمعه مع إلهام عبد البديع وراندا البحيري، ويعود به لشاشة السينما بعد غياب 8 سنوات منذ أن عرض له فيلم "عايشين اللحظة" عام 2010.

فيلم "صباح الخير" من بطولة إيساف وإلهام عبد البديع وراندا البحيري وأحمد تهامي ومصطفى هريدي وأحمد فاروق، وهو من تأليف هيثم وحيد ومن إخراج أسامه فاضل.

اقرأ أيضا

أحمد السبكي يراهن بـ 3 أفلام في موسم شم النسيم

خاص- هشام إسماعيل يكشف لـ "في الفن" تفاصيل فيلمه الجديد "الزلزال"