أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 16 مارس، 2018 | آخر تحديث:
ريان جوسلينج بينيلوبي كروز وبرادلي كوبر وإيميلي بلانت

"عام الثنائيات الفنية"، هكذا يمكن أن نسمي عام 2018، الذي يشهد طرح مجموعة من الأفلام المهمة يتطوق الجمهور إلى مشاهدتها بفارغ الصبر.

فهي أعمال سينمائية نتاج تعاون بين مخرجين مهمين وفنانين يتمتعون بقدرات تمثيلية عالية ويجيدون اختيار أدوارهم.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز ثنائيات المخرجين والممثلين الذين يثق الجمهور والنقاد في إنتاجاتهم الفنية، وفقا لما جاء على موقع IndieWire.

1-أصغر فرهادي وبينلوبي كروز

المخرج الإيراني ذائع الصيت، أصغر فرهادي، يعود بفيلم تدور أحداثه في إسبانيا ويحمل اسم Everybody Knows. ووقع اختياره على الممثلة بينولوبي كروز والممثل خافيير باردم، المتزوجين في الحقيقة.

تدور الأحداث حول "كارولينا"، التي تعود إلى مسقط رأسها في إسبانيا مع زوجها وأطفالها الأرجنتينيين. تواجه خلال رحة العودة مجموعة من الأحداث غير المتوقعة التي تسبب في الكشف عن أسرار خطيرة.

2-ستيف ماكوين وفيولا دافيس

بعد غياب دام لمدة 5 سنوات منذ آخر أفلامه الروائية الطويلة 12Years a Slave، يعود المخرج ستيف ماكوين بفيلم جديد يتعاون فيه مع الممثلة فيولا دافيس، ويحمل اسم Widows.

تدور الأحداث في مدينة شيكاغو الأمريكية، حول أربع نساء تجمعهن الديون الناتجة عن الأنشطة الإجرامية التي تورط فيها أزواجهن المتوفين. يتفقن على التعاون معا من أجل تحقيق العدالة وتغيير شكل المستقبل.



3-داميان شازيل وريان جوسلينج

بعدما أصبح أصغر مخرج يحصل على جائزة الأوسكار عن فيلمه الموسيقي La La Land، يعود داميان شازيل هذا العام، بفيلم جديد من بطولة ريان جوسلينج.

سيناريو فيلم First Man سيعتمد على كتاب لجيمس هانسن يرصد الأحداث الحقيقية التي وقعت في الفترة بين 1961 و1969، حينما كلفت وكالة ناسا نيل آرمسترونج، بمهمة الهبوط على سطح القمر، والتي تعد واحدة من أخطر البعثات الفضائية في التاريخ. وسيعرض أهم التضحيات التي قدمها آرمسترونج من أجل بلده وأيضًا تأثير وتكلفة هذه الرحلة على أمريكا.

4-برادلي كوبر وليدي جاجا

يخوض الممثل برادلي كوبر تجربته الإخراجية الأولى في فيلم A Star Is Born، ويتعاون فيه مع المغنية ليدي جاجا.

يعد هذا رابع فيلم يحمل نفس الاسم ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي عرضت عام 1937. تدور الأحداث حول نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف فتاة موهوبة تسعى إلى الشهرة. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.



5- يورجوس لانثيموس وإيما ستون

المخرج اليوناني أعاد اكتشاف مجموعة من الممثلين في أفلامه مثل كولين فاريل ونيكول كيدمان وريتشل وايز، وينتظر كثيرون ماذا سيفعل مع الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار إيما ستون.

تدور أحداث الفيلم الذي يحمل اسم The Favourite، في بداية القرن الـ18، حول الملكة آن، التي تتغير علاقتها الوطيدة مع مستشارتها المقربة ودوقة مارلبورو "سارة تشرشل" بعد وصول الشابة الأصغر سنا "أبيجيل". يتحول الأمر إلى صراع بين الاثنين على المكانة والقرب من الملكة.

6-روبرت زمكيس وستيف كاريل

بعد مرور عامين على آخر أفلامه Allied، يعود المخرج روبرت زمكيس بفيلم يحمل اسم The Women of Marwen، يتعاون فيه مع الممثل ستيف كاريل.

الفيلم مأخوذ عن الوثائقي Marwencol الصادر عام 2010، ويجسد كاريل شخصية "مارك هوجانكامب" الذي يتعرض للضرب الوحشي على يد مجموعة من الرجال ويدخل في غيبوبة، وبعد إفاقته ينسج عالم فانتازي جميل يساعده على الشفاء.

7-جويل إجيرتون ولوكاس هيدجز

لفت الممثل جويل إجيرتون الانتباه من خلال تجربته الإخراجية الأولى في فيلم The Gift، وبعد مرور 3 سنوات يعود إلى مقعد المخرج ليصنع فيلم Boy Erased الذي يتعاون فيه مع لوكاس هيدجز، الذي عرفه الجمهور من فيلم Manchester By The Sea، وشارك في فيلمين من الأفلام التي ترشحات لجائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2018، هما three billboards outside ebbing Missouri، وLady Bird.

الفيلم الجديد مأخوذ عن مذكرات جارارد كونلي، ويتناول حياة شاب يجبر على الالتحاق في برنامج للتعافي من المثلية الجنسية تابع للكنيسة.

8-آدم ماكاي وكريستيان بيل

يعد هذا التعاون الثاني بين المخرج آدم ماكاي والممثل كريستيان بيل بعد فيلم The Big Short الصادر عام 2015.

هذه المرة الفيلم يحمل اسم Backseat، وقد اضطر بيل إلى زيادة وزنه من أجل تجسيد شخصية "ديك تشيني"، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

يشارك في البطولة كل من إيمي آدامز في دور "لين تشيني"، وستيف كاريل في دور "دونالد رامسفيلد"، وسام روكويل في دور "جورج بوش".

9- لوكا جواداجنينو وتيلدا سوينتون

لم يستغرق المخرج الإيطالي لوكا دواداجنينو، الكثير من الوقت حتى يعثر على مشروعه السينمائي التالي لفيلم Call Me By Your Name.

فقد قرر إعادة إنتاج فيلم Suspiria الصادر عام 1977، ووقع اختياره على الممثلة تيلدا سونتون ليتعاون معها للمرة الخامسة.

تدور الأحداث حول راقصة باليه أمريكية تلتحق بأكاديمية رقص ألمانية مرموقة، وتبدأ في اكتشاف أسرار خطيرة عن هذا المكان.

10- روب مارشال وإيميلي بلانت

الأفلام الموسيقية التي يخرجها روب مارشال، تنجح في اقتناص ترشيحات الأوسكار في فئات مختلفة، وهذا العام يعود بفيلم موسيقي جديد يعيد إحياء شخصية "ماري بوبيبنز"، التي ظهرت لأول مرة عام 1964.

تجسد الشخصية الممثلة إيميلي بلانت، وتدور أحداث الجزء الجديد في فترة الكساد العظيم في لندن، حيث نرى أن الطفلين مايكل وجين أصبحا ناضجين الآن ولكل منهما حياته، لكن بعد تعرض مايكل لمأساة كبيرة، تعاود "ماري بوبيبنز" الظهور من جديد في حياة عائلة بانكس لتساعدهم على استعادة الفرح والأمل في الحياة.

اقرأ أيضًا:
الأفلام المنتظرة في عام 2018.. عودة "لارا كروفت" و"ماري بوبينز"

آفا دوفيرناي تقتحم عالم الأبطال الخارقين.. تحويل قصة New Gods لفيلم سينمائي